ألمانيا: اجتماع «دي مايو» و«بلينكين» على هامش اجتماع الشؤون الخارجية لمجموعة السبع - الإيطالية نيوز

ألمانيا: اجتماع «دي مايو» و«بلينكين» على هامش اجتماع الشؤون الخارجية لمجموعة السبع


الإيطالية نيوز، السبت 19 فبراير 2022 - أجرى وزير الخارجية «لويجي دي مايو» (Luigi di Maio) مقابلة مع وزير الخارجية الأمريكي «أنتوني بلينكين» (Antony Blinken) على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن، الذي استضاف أيضًا اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع.

وفقًا لتغريدة للفارنيسينا خلال المقابلة، والتي تتبع الاتصالات التي أُجريت بالفعل في الأسابيع الأخيرة. في لقاء ميونيخ، أجرى «دي مايو» و«بلينكين» تقييمًا مشتركًا لآخر التطورات في الوضع على الحدود بين أوكرانيا وروسيا.

دائما فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية الروسية، قال رئيس الدبلوماسية الإيطالية بأنه أطلعت زملاءه على آخر ما ناقشه مع الوزيرين كوليبا ولافروف في بعثاته الأخيرة إلى كييف وموسكو. وأكد الجانبان خلال هذه الزيارات عزمهما على إيجاد حل دبلوماسي، مشيرا إلى ضرورة اتباع الطريق الدبلوماسي الذي، لا  بدائل له.
وخلال اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع، انتهز رئيس فارنيسينا المناسبة لإبداء تضامن إيطاليا مع أوكرانيا. وقال دي مايو: "تدعم إيطاليا وحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها الكاملة. في الوقت نفسه، تعمل على إيجاد حل للأزمة، والحوار مع روسيا ضروري."

كما أعلن «دي مايو» عن ذهابه إلى بروكسل، الإثنين 21 فبراير، لحضور اجتماع مجلس الشؤون الخارجية، وهو موعد مهم آخر للعمل مع زملائه الأوروبيين على إيجاد حل للوضع في أوكرانيا، مشدّدا على أن "إيطاليا ستبذل قصارى جهدها لتشجيع الحوار بين الأطراف وإيجاد تفاهم يقودنا إلى السلام والاستقرار."