الأزمة الأوكرانية: ألمانيا تستبعد تشغيل "نورد ستريم 2" الروسي وتقيّم إرسال قوات إلى أوروبا الشرقية - الإيطالية نيوز

الأزمة الأوكرانية: ألمانيا تستبعد تشغيل "نورد ستريم 2" الروسي وتقيّم إرسال قوات إلى أوروبا الشرقية

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 22 فبراير 2022 - بعد الاعتراف بالمنطقتين الانفصاليتين في شرق أوكرانيا، لوغانسك ودونيتسك، أعلن المستشار الألماني، «أولاف شولز»، في 22 فبراير تعليق عملية الموافقة على خط أنابيب الغاز الروسي الألماني المثير للجدل "نورد ستريم 2".


وذكرت النبأ وكالة الأنباء الروسية RBC. في ظل الظروف الحالية والتطورات الأخيرة في إطار الأزمة الأوكرانية، تحركت ألمانيا لصالح وقف التصديق على مشروع الطاقة.


 وأوضح المستشار أن هذه هي الإجراءات التي اتخذتها السلطة التنفيذية الألمانية للرد على الإجراءات التي تتخذها روسيا ضد أوكرانيا.

و قال «شولتز»": نورد ستريم 2 لا يمكن أن يدخل حيز التشغيل"، واضعا نفسه بوضوح إلى جانب حلفائه كما وعد خلال الاجتماع الثنائي في 8 فبراير مع الرئيس الأمريكي «جو بايدن».



وأوضح المستشار أن الاتحاد الأوروبي يفكر في الوقت الحالي في تحديد العقوبات التي سيتم تفعيلها لإدانة التحركات الأخيرة القادمة من موسكو، مضيفا أنه كان سيتم تقديم المزيد من المعلومات بحلول يوم الثلاثاء.


 وخلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الأيرلندي «مايكل مارتن»، وصف «شولتز» القرار الذي اتخذه الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» في اليوم السابق بأنه "غير مبرر وغير مفهوم".


 وحثّ المجتمع الدولي على الاستجابة بطريقة منسقة، وشدّد «شولتز» على أن سلطات الطاقة الألمانية قد تم تكليفها بإعادة تقييم احتياجات برلين من الطاقة.


في الوقت الحالي، ألمانيا هي الدولة الأوروبية التي تستورد أكبر كمية من الغاز من الاتحاد الروسي.


في ضوء ما حدث، ستقوم وزارة الاقتصاد الألمانية بتقييم كيفية الاستجابة لاحتياجات البلاد من الطاقة بأمان تام.