أوكرانيا تكشف عدم استعداد الجيش الألماني وجنود ألمان: "نحن نسخر من أنفسنا حتى العظم" - الإيطالية نيوز

أوكرانيا تكشف عدم استعداد الجيش الألماني وجنود ألمان: "نحن نسخر من أنفسنا حتى العظم"

 الإيطالية نيوز، الجمعة 25 فبراير 2022 -أكد العديد من القادة السياسيين والعسكريين من مختلف أنحاء نهر الراين أن ألمانيا غير قادرة على الدفاع عن نفسها بمفردها. بالنسبة لهم، فإن الجيش الألماني غير قادر على التدخل بشكل فعال في أوروبا، مما يعيق برلين على المستوى الدبلوماسي.


 بعد الهجمات الأولى، يوم الخميس 24 فبراير، من قبل القوات الروسية في أوكرانيا، والتي وظفت فيها موسكو "جنود، دبابات، طائرات مقاتلة..."، قامت صحيفة "دويتشه فيله" الألمانية بتقييم الوسائل التي يمكن أن تضعها ألمانيا في متناول الناتو. ولأن "حرب بوتين"، كما تسميها غالبية الصحف الألمانية، كشفت عيوب الدبلوماسية الغربية (إيطاليا، فرنسا، ألمانيا، بريطانيا، الولايات المتحدة...)، فقد سلطت الضوء قبل كل شيء على عدم استعداد الجيش الألماني.


في هذا الصدد، أرسل الجنرال الكبير في الجيش الألماني، «ألفونس ميس» (Alfons Mais)، صدمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي يوم الخميس عندما نشر تقييمًا صريحًا بشكل غير عادي على صفحته على "لينكدن": "تستيقظ في الصباح وتدرك: هناك حرب في أوروبا. ... في بلدي السنة الحادية والأربعون من الخدمة في سلام، لم أكن لأتصور أنني سأضطر إلى تجربة الحرب. والبوندسفير، الجيش الذي من واجبي قيادته، أصبح مكشوفًا إلى حد ما".

كان «ألفونس ميس» يخاطب علانية شيئًا ما كان ضباط الجيش الألماني يشكون منه لسنوات عديدة: لقد أهملت ألمانيا قدرتها على الدفاع عن بلدها وشركائها. وبدلاً من ذلك، ركز الجيش الألماني على المهام الخارجية المثيرة للجدل أحيانًا في أفغانستان ومالي.


وفقًا للجيش، فإن الدعم الألماني للجهود المسلحة المحتملة لحلف الناتو يمكن أن يكون "محدودًا للغاية" فقط بعد سنوات من نقص الاستثمار المزمن في قطاع الدفاع. وفي انتقادها لتقاعس الجيش الألماني، قال  العديد من الجنود الألماني لصحيفة "بيلد": "نحن نسخر من أنفسنا حتى العظم.


تتابع "دويتشه فيله" قائلةً: "في ليتوانيا، يتحمل الجيش الألماني مسؤولية قيادة مجموعة الناتو للدفاع عن البلاد في الشرق. جرى نشر نحو 350 جنديًا إضافيًا، برفقة نحو 100 مركبة، في ليتوانيا [في الأسابيع الأخيرة]". أما عن الجنود الذين أُرسلوا إلى هناك "لردع الجيش الروسي" لا يرتدون حتى سترات دافئة وملابس داخلية، حسب صحيفة "أَوْسبورجر أَلْجِمينُه تْسايْتونغ"، نقلاً عن النائبة عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي «إيفا هوغل» (Eva Högl): "إنها فضيحة!".