«ماريو دراغي»: "إيطاليا تدعم العقوبات على روسيا بما في ذلك على نظام سويفت" - الإيطالية نيوز

«ماريو دراغي»: "إيطاليا تدعم العقوبات على روسيا بما في ذلك على نظام سويفت"

الإيطالية نيوز، السبت 26 فبراير 2022 -  "اتصل رئيس الوزراء «ماريو دراغي» هاتفيا برئيس أوكرانيا، «فولوديمير زيلينسكي»، ليعبر له وللأوكراني عن تضامن وتقارب إيطاليا في مواجهة هجوم الاتحاد الروسي. جاء ذلك في مذكرة من "بالاتسو كيجي".

وأكد الرئيس «زيلينسكي» التوضيح الكامل لضيق الاتصالات الذي حدث أمس وشكر الرئيس «دراغي» على دعمه والتقارب والصداقة القوية بين الشعبين".


وأكد دراجي لـ«زيلينسكي» أن "إيطاليا تدعم وستدعم بشكل كامل خط الاتحاد الأوروبي بشأن العقوبات ضد روسيا، بما في ذلك تلك الموجودة في  نظام  سويفت"، حسب "بالاتسو كيجي".


وأضاف «ماريو دراغي» أن إيطاليا "ستقدم لأوكرانيا المساعدة للدفاع عن نفسها"، وفقًا لتقارير  "بالاتسو كيجي". ويوضح أن "الرئيسين اتفقا على البقاء على اتصال وثيق في المستقبل المنظور".


وكتب الرئيس الأوكراني على تويتر: "هذه بداية صفحة جديدة في تاريخ دولنا، أوكرانيا وإيطاليا. في المحادثة الهاتفية، أيد  رئيس الوزراء «ماريو دراغي» خروج روسيا من سويفت، مع توفير المساعدة الدفاعية لأوكرانيا. وأبدى القبول بأن تصبح أوكرانيا جزءًا من الاتحاد الأوروبي".


طلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من برلين وبودابست أن تتحلى "بالشجاعة" لاستبعاد روسيا من سويفت. واضاف "لقد دمرنا خطط روسيا" وحث الروس على الضغط على الرئيس فلاديمير بوتين لوقف الحرب.


وكتب الرئيس الأوكراني زيلينسكي أيضا على تويتر: "أوكرانيا تقاتل المحتل بالسلاح في يدها، وتدافع عن حريتها ومستقبل أوروبا. لقد تحدثت إلى رئيسة المفوضية الأوروبية «أورسولا فون دير لاين»، حول المساعدة الفعالة لبلدنا من الاتحاد الأوروبي في هذا النضال البطولي. أنا واثق من ذلك. أن الاتحاد الأوروبي سيختار أوكرانيا". 


 كما نشر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مقطع فيديو جديدًا على تويتر   تبلغ مدته 40 ثانية ، ينفي فيه، بينما كان يتجول في الحي الحكومي في كييف، شائعات هروبه من أوكرانيا. وقال زيلينسكي "لا تصدقوا الأخبار الكاذبة، ما زلت هنا" وتعهد بمواصلة القتال.