رسالة «عبد اللطيف الباز» إلى «حكيم زياش» بسبب اعتزال الأخير اللعب للمنتخب المغربي - الإيطالية نيوز

رسالة «عبد اللطيف الباز» إلى «حكيم زياش» بسبب اعتزال الأخير اللعب للمنتخب المغربي

الكاتب: عبد اللطيف الباز

 الإيطالية نيوز، الأربعاء 9 فبراير 2022 - تسرعت في أخذ هذا القرار ياصديقي، فالوطن ليس مبنيُُّ على شخص ما أو الإنتماء إليه متلعق بموقف ما. الناخب الوطني الصربي وحيد سيغادر مكانه كما فعل الكثيرون قبله، ويأتي بعده أخرون لتمثيل المغرب الوطن من خلال الإشراف على المنتخب الوطني المغربي، لكن الوطن يبقى ثابت الى الأبد، وهو محتاج لمن يدافع عن ألوانه.


كنا نعتقد أنك ستتشبث بحقك في اللعب في صفوف المنتخب المغربي، وتخرج في ندوة صحفية وتوضح الأسباب الحقيقية التي أسس عليها الناخب الوطني قرار استبعادك من قائمة المشاركين في الفعاليات الرياضية، سواء تلك التي مضت منذ وقت قليل أو تلك المقبلة. 


حسب ما استخلصته يا صديقي، كل المغاربة طالبوا ليس فقط باستدعائك للمشاركة في كأس أمم إفريقيا التي إقيمت مؤخرا في الكاميرون، ولكن طالبوا ويطالبون أيضا بإلحاح بالمناداة عليك في المباراة الفاصلة ضد الكونغو الديمقراطية. لكن بهكذا قرار، أسأت لمحبيك والمدافعين عنك، رغم أنه من حقك. لذلك، أقول لك، تشبث بحقك في الوجود في المنتخب، لعدة أسباب: لأنك مغربي، وتملك كل مقومات اللاعب الذي يحدث الفارق، ومن حقك تمثيل وطنك، أما الانسحاب النهائي، أعتبره انهزام وتنازل عن حق، وتخلي عن الوطن.