فرنسا - إيطاليا: اعتقال مغربي في مدينة "ميتز" بعد الفرار من سجن "أفيلينو" - الإيطالية نيوز

فرنسا - إيطاليا: اعتقال مغربي في مدينة "ميتز" بعد الفرار من سجن "أفيلينو"

الإيطالية نيوز، الإثنين 7 فبراير 2022 - اعتقلت الشرطة الفرنسية، يوم أمس، الشاب «حسين خليفي»، 40 عاما، في مدينة "ميتز"، شمال شرقي فرنسا، للاشتباه في التطرف والفرار من السجن الإيطالي في أفيلينو في 11 يناير.


جرى  نشر الخبر من قبل وكالة "أنساللأنباء، التي حددت أن السلطات الفرنسية أوقفت الهارب ، ونبهها مكتب المدعي العام في نابولي الذي نسق تحقيقات شرطة السجن، و رجال الدرك بمدينة "أفيلّينو" وفرقة تابعة لـ"التجمُّع العمليُّ الخاص" (ROS)، وهو الهيئة الوحيدة في الكارابينيري المختصة في كل من الجريمة المنظمة والإرهاب.


«حسين خليفي» هو مواطن مغربي أُدين بتهريب المخدرات. وصدرت بحقه مذكرة توقيف أوروبية بتهم تتعلق بالمخدرات بناء على طلب مكتب المدعي العام في "ترينتو". كان الرجل قد فرّ من سجن مدينة "أفيلّينو" مع نزيل آخر، «فلورين موسيان»، روماني يبلغ من العمر 21 عامًا، ولا يزال هاربًا.


 نجح «خليفي» و«موسيان» في الفرار مع نزيل ثالث أُصيب في محاولة للفرار وأعيد إلى السجن. وحدث الهروب نحو الساعة الواحدة صباح يوم 11 يناير، من خلال ثقب في زنزانة الهاربين الثلاثة.


ينمو التعاون بين فرنسا وإيطاليا منذ تنصيب الحكومة بقيادة «ماريو دراغي»، ابتداءً من فبراير 2021، وتُوّج بتوقيع "معاهدة كويرينال"، الموقّعة في 26 نوفمبر 2021 في روما. أما بالنسبة لقطاع الأمن، فقد اتّخذ الفرنسيون خطوة أولى بتسليم 10 إيطاليين مدانين بالإرهاب خلال ما يُسمّى بـ"سنوات الرصاص"، والذين لجأوا إلى فرنسا.