إيطاليا: اعتقال مصري للاشتباه في تهريب المهاجرين والتسبب في وفاة سبعة أشخاص - الإيطالية نيوز

إيطاليا: اعتقال مصري للاشتباه في تهريب المهاجرين والتسبب في وفاة سبعة أشخاص

الإيطالية نيوز، السبت 19 فبراير 2022 - اعتقلت شرطة الدولة الإيطالية، الليلة الماضية في أغريجينتو (صقلية، جنوب إيطاليا)،  مصريا يبلغ من العمر 39 عامًا  للاشتباه في كونه "المهرب" الذي قاد القارب الذي وصل في 25 يناير إلى مياه لامبيدوزا على متنه 287 أجنبيًا، ما تسبب في وفاة  7مواطنين بنغاليين بسبب انخفاض حرارة الجسم.

سيتعين على المشتبه به «س. س. م.»، الذي سيتم فحص وضعه من قبل قاضي التحقيقات الأولية، الرد على المساعدة والتحريض على الهجرة غير الشرعية والقتل المتعدد غير العمد.

ووفقا لما نقلته شبكة "راي نيوز" الإيطالية للأخبار، كشف المدعي العام، الذي نسق التحقيقات، أن المهرب المزعوم حدث بالفعل التحقيق معه بتهم المساعدة والتحريض على الهجرة غير الشرعية، في قضية رحلة 25 يناير والقارب الذي كان يحمل  مواطنين من مجموعات عرقية مختلفة. توفي سبعة منهم، أجبروا على السفر في ظروف غير إنسانية، بسبب انخفاض درجة حرارة الجسم قبل تدخل الإنقاذ لوحدة بحرية تابعة للشرطة المالية. وفقًا لعمليات إعادة البناء الأولى، غادر القارب من الساحل الليبي وعُهد إلى محترفين مصريين.

ولا تزال جثث البنغاليين السبعة المتجمدين في مشرحة مقبرة بلدية "ابيانو غاتّا" في "أغريجنتو". ولا تزال إجراءات الإعادة جارية، لكن لم يعرف بعد متى ستغادر النعوش "أغريجنتو".