إيطاليا: اعتقال ثلاثة قاصرين للاشتباه بمسؤوليتهم في سطو بميلانو (فيديو) - الإيطالية نيوز

إيطاليا: اعتقال ثلاثة قاصرين للاشتباه بمسؤوليتهم في سطو بميلانو (فيديو)

الإيطالية نيوز، الأحد 6 فبراير 2022 - ألقت شرطة ولاية ميلانو القبض، تنفيذاً لأمر الحجز الوقائي الصادر عن قاضي التحقيقات الأولية في محكمة الأحداث في ميلانو، ثلاثة قاصرين، اثنان جرى اقتيادهما إلى مؤسسة إصلاحية والثالث إلى مجتمع تعليمي، كمشتبهين بارتكاب عمليات سطو مشددة، والتسبب في تشويه دائم لوجوه الضحايا، وإصابات خطيرة وسرقة وقعت، في أكتوبر الماضي، خلال الحفل الطلابي بالمدرسة للتعليم العلمي "ڤيتّوريو ڤينِتو".


طلب العديد من سكان المنطقة وبعض الطلاب المشاركين في الحفل تدخل شرطة الولاية بعد بعض الهجمات التي نفذتها مجموعة من الشباب الذين انضمّوا إلى الطلاب المحتفلين بشكل غير قانوني: كانت المجموعة نفسها قد بدأت في استفزاز الفتيان الآخرين ثم مهاجمتهم لسرقة هواتفهم المحمولة وسلاسل وأساورهم. وحاول بعض الضحايا الفرار لكن تم اللحاق بهم وتعرضوا لاعتداءات عنيفة قبل أن يتمكنوا من دخول مترو الأنفاق.

وأثناء الحفل، قامت مجموعة الأولاد بإلقاء قوارير زجاجية على بعض الطلاب، وقد أصاب أحدهم شابًا في وجهه، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة وإصابته بندوب دائمة؛ اضطر طالب آخر إلى التماس العناية الطبية بسبب الضرب الذي تعرض له.


كان التعرف على المتهمين ممكنًا أيضًا بفضل تعاون الضحايا والطلاب الآخرين الحاضرين في الحفلة الذين تعرفوا على بعض المهاجمين الذين كانوا جزءًا من المجموعة.


أثناء تنفيذ الإجراء الاحترازي، تم إجراء عمليات تفتيش أيضًا في منازل الموقوفين، ما جعل من الممكن مصادرة ساعة وقلائد ضد أحدهم، وربما يكون موضوع عمليات سطو أخرى تجري بشأنها مزيد من التحقيقات: في الواقع، كان بعضهم يصور الضحايا بهواتفهم المحمولة بعد الهجمات، ويشاركون بعض الصور على الشبكات الاجتماعية.