«فؤاد عودة»: "منظمات طبية بإيطاليا تنشئ عمودا إخباريا للتنوير بشأن الصحة العالمية" - الإيطالية نيوز

«فؤاد عودة»: "منظمات طبية بإيطاليا تنشئ عمودا إخباريا للتنوير بشأن الصحة العالمية"

 


الإيطالية نيوز، الخميس 3 فبراير 2022 - 
أطلقت "نقابة الأطباء من أصل أجنبي في إيطاليا" (Amsi)، والرابطة الطبية الأوروبية الشرق الأوسطية (UMEM) وحركة United to Unite  و إذاعة كوماي الدولية، مع مشاركة لجنة "رابطة الصحفيين الدوليين" لحركة المتحدين للوحدة والرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية عمودا يسلط الضوء على أهم الأخبار المتعلقة بالصحة العالمية #PilloleInSaluteGlobale#. ووفقا لما أفاد به البروفيسور فؤاد عودة، رئيس Amsi  و UMEM والمدير العام لإذاعة كوماي الدولية، للإيطالية نيوز، فإن الغاية من هذه المبادرة هي تكثيف التحديث والمعرفة الحقيقية للوضع الصحي في العالم و بناء جسور للتعاون في جميع المجالات مع الدول العربية و الاجنبية، على رأس قائمتها وإيطاليا.


وأضاف البروفيسور «عودة» مشيرا الى أن هذا العمود الإخباري والتنويري يساهم فيه ممثلو هذه المنظمات الطبية، وهم  وأطباء محليون في 100 دولة، موزعة على القارات الخمس: أوروبا، أفريقيا، الولايات المتحدة الأمريكية، أمريكا اللاتينية، الشرق الأوسط، دول الخليج، آسيا، أستراليا.


*أهم و آخر الأخبار في إفريقيا*


- يوجد في أفريقيا حتى الآن 11 مليون مصاب، و 9.9 مليون شُفاء 240 ألف ضحية، مع الأخذ في الاعتبار أن قلة السدادات القطنية في إفريقيا، القارة التي يواجه سكانها بانتظام الأوبئة، و حيث متوسط ​​العمر نحو23 عامًا، وهي فئة عمرية تلعب أيضًا دورًا مهمًا.


 - في أفريقيا، يوجد بين كل 4 أطباء، ثلاثة لم يتلقوا اللقاح والعدوان على الأطباء والممرضات يتزايد بنسبة 20% و %85 من السكان الذين لم يتلقوابعد  أي لقاح؛


 - في جنوب إفريقيا أُصيبت مريضة مصابة بالإيدز بفيروس كورونا وبعد 9 أشهر اكتشفوا 21 طفرة داخل جسدها، ولهذا السبب هناك العديد من الدراسات حول علاقة الإيدز بمتحورات الفيروس التاجي.


 - في جنوب إفريقيا، قررت الحكومة عدم عزل الأشخاص الإيجابيين والذين لا تظهر عليهم أعراض؛ 


- كان هناك العديد من اللاعبين المصابين خلال كأس أفريقيا التي وصلت إلى الدور نصف النهائي، وهذا يعني أنه كلما زاد عدد المسحات، كلما سجلت المزيد من الإصابات؛


- 86% من المصابين في إفريقيا لا تظهر عليهم أعراض؛ 


- تكثّف العديد من البلدان الأفريقية معركتها للقضاء على عادة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث في إطار "الختان"، وبدأت نسبة تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية في البلدان الأفريقية في الانخفاض لأسباب مختلفة: الدور المهم للأطباء، القوانين الجديدة، قوة الأجيال الجديدة في إدانة الوالدين. هذه أخبار جيدة لأن 06.02 سيكون اليوم العالمي لعدم التسامح مطلقا مع تشويه الأعضاء التناسلية للإناث.


 أخيرًا، يعلن البروفيسور «عودة» أن "العديد من الأطباء من البلدان الأفريقية والآسيوية والعربية ودول أمريكا الجنوبية يطلبون من "أَمْسي" و "أُميم" بعد أنباء قرار منطقة لاتسيو إدراج المهنيين الصحيين من أصل أجنبي في الهياكل العامة من دون الالتزام بالجنسية الإيطالية التي تم نشرها على نطاق واسع في بلداننا الأصلية. خلال 4 أسابيع، سجلنا زيادة بنسبة %15 في طلبات الحصول على معلومات للعمل في إيطاليا، مطالبين بتبسيط إجراءات تصريح الإقامة وفترة الاعتراف بالمؤهلات التي تم الحصول عليها في الخارج. حاليًا لهذه الأسباب، يعمل معظم الأطباء والممرضات من أصول أجنبية في أوروبا في إنجلترا وألمانيا وفرنسا.

 يجب على الحكومة الإيطالية تعزيز المزيد من السياسات لاستقبال المهنيين الذين يحتاجهم سوق العمل الإيطالي مثل الأطباء والممرضات وعدم ترك المجال فارغًا من مبادرات التوظيف إلى الدول الأوروبية التي كانت نشطة للغاية في هذا المجال لسنوات في بلداننا الأصلية.