إيطاليا: هزات أرضية بإقليم توسكانا أقواها بقوة 3.8 درجات يضرب "فياريدجو" - الإيطالية نيوز

إيطاليا: هزات أرضية بإقليم توسكانا أقواها بقوة 3.8 درجات يضرب "فياريدجو"

الإيطالية نيوز، الأحد 6 فبراير 2022 -وقع زلزال بقوة 3.8 درجة في منطقة فياريجيو بمحافظة لوكا، مع مركز عمق وصل إلى8 كم. جرى الإعلان عن الخبر من قبل "المعهد الوطني للجيوفيزياء وعلم البراكين" (INGV).


الرَجّة الأرضية، وفقًا لما قرأناه على الشبكات الاجتماعية، شعر بها السكان بشكل واضح. بعد أن بلغت قوته 3.8 درجة، سجل "المعهد الوطني للجيوفيزياء وعلم البراكين" ثلاث هزات طفيفة أخرى في المنطقة، وكان مركز الزلزال أقرب إلى بلدة "ڤيكْيانو"، بمحافظة "بيزا"، ولكن أيضًا بالقرب من "فياريجدجو".


كان الأقوى بقوة 1.7، حيث سجل عند الساعة 3.38 ليلا، يليه 1.4 عند الساعة 5.40 صباحا، وكلاهما على عمق 8 كيلومترات، والثالث 1.3 عند الساعة 6.51 صباحا، على عمق 10 كيلومترات.


وفي تعليق على هذه الهزات الأرضية، كتب عمدة مدينة فياريجدو (لوكا) «جورجو ديل غينغارو» (Giorgio Del Ghingaro) على الفيسبوك هذا الصباح: "في الساعة 2.36 ليلا لليوم الأحد، كانت أراضينا مركز زلزال بلغت قوته 3.8 درجة على مقياس ريختر وعمق يقارب ثمانية كيلومترات. خلال الليل كانت هناك ثلاث هزات أخرى صغيرة، معظمها محسوسة (مصدر "المعهد الوطني للجيوفيزياء وعلم البراكين").

 وأضاف خاتما في تدوينيه: "شعر السكان بالهزة الأولى بشكل واضح، ما أدى إلى قلق وخوف واضحين. ومع ذلك، لحسن الحظ، لا توجد تقارير عن حدوث أضرار للأشياء أو الأشخاص حتى الآن. المزيد من الفحوصات جارية حاليًا: التحديثات في الساعات القليلة القادمة".