الهند: طرد طالبات مسلمات خارج الفصول الدراسية بسبب ارتداء الحجاب - الإيطالية نيوز

الهند: طرد طالبات مسلمات خارج الفصول الدراسية بسبب ارتداء الحجاب

 الإيطالية نيوز، الإثنين 17 يناير 2022 - جلست مجموعة من الطالبات المسلمات في كلية حكومية بولاية "كارناتاكا"، جنوب الهند، خارج حجرة الدراسة لأسابيع تستمعن إلى الدروس بعد أن رفضت مديرتهن السماح لهم بارتداء الحجاب في الفصل، حسب ما نقلته الصحيفة البريطانية "دي إندبندنت".


وأفادت وسائل إعلام هندية أن أربع طالبات من كلية أودوبي الحكومية النسائية يخيمن خارج فصولهن الدراسية منذ بداية الشهر، زاعمات أنه لم يُسمح لهن بارتداء الحجاب أثناء الفصل الدراسي.


ونقلت وكالة "برس ترست" الهندية عن «رودرا جودا» (Rudra Gowda)، مدير الكلية، قوله إنه يُسمح للطلاب بارتداء الحجاب في مباني المدرسة، ولكن ليس داخل الفصول الدراسية، مستشهدا بقواعد الكلية.


وذكرت قناة "تايمز ناو" التلفزيونية أنه في وقت سابق، التقى آباء أربع طالبات في نزاع مع الكلية بالسلطات لكن لم يتم إيجاد حل لأكثر من أسبوعين. وبحسب القناة، قال المدير إن الكلية ستدعو قريباً إلى لقاء مع أولياء أمور الطالبات لحل المشكلة وشرح قواعد وأنظمة الكلية.


وقال «ياشبال سوفارنا»، نائب رئيس لجنة تطوير الكلية، لصحيفة "ديكان هيرالد" يوم السبت إن أيا من 150 فتاة من الأقليات اللائي يدرسن في الكلية "لم يقمن بمثل هذا الطلب". وأضاف «سوفرانا»: "للكلية قواعدها ولوائحها وإجراءاتها التأديبية. تم تقديم الزي الرسمي لتقديم نهج المساواة في التعليم، حيث توجد العديد من النساء الفقيرات يدرسن في الكلية. يمكنهن حضور الفصول الدراسية إذا كن على استعداد لاتباع قواعد الكلية. إذا لم يكن مستعدات لاتباع القواعد، فيمكنهن العثور على كلية أخرى للحصول على التعليم".


يُشكّل المسلمون نحو %14 من سكان الهند البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة. وقع حادث مماثل في وقت سابق من هذا الشهر في كلية حكومية أخرى. في كلية حكومية في "كوبا" (Koppa)، جاء طالب هندوسي يرتدي وشاحًا من الزعفران للاحتجاج على الذهاب إلى الفصل مرتديًا حجاب زملائه المسلمين في الفصل. يُزعم أن كلية "بلاغدي" (Balagadi) قبلت مطالب كلا الفصلين وسمحت للطلاب بارتداء الحجاب لمن يريدن لعدد محدود من الأيام.