سوريا: اشتباكات خطيرة في سجن غويران ومقتل 41 على الأقل (فيديو) - الإيطالية نيوز

سوريا: اشتباكات خطيرة في سجن غويران ومقتل 41 على الأقل (فيديو)

الإيطالية نيوز، الجمعة 21 يناير 2022 - لقي ما لا يقل عن 41 شخصًا مصرعهم خلال اشتباكات لا تزال جارية في مركز اعتقال "غويران"، في الحسكة، شمال شرق سوريا، بين مقاتلي تنظيم داعش وقوات سوريا الديمقراطية (الميليشيات ذات الأغلبية الكردية) المدعومة من القوات الأمريكية.

وبحسب ما أفادت به تقارير المرصد السوري لحقوق الإنسان (سوهر)، وهو منظمة غير حكومية مقرها لندن، فإن القتلى هم 20 من قوات الأمن وحراس السجون، و 16 من التنظيم الإرهابي، وخمسة مدنيين.
ومن المقرر أن يرتفع عدد القتلى بسبب العدد الكبير من المصابين بجروح خطيرة. وبحسب المصدر، فر عشرات المعتقلين من صفوف تنظيم داعش من السجون، ولجأوا إلى المنطقة المحيطة بعد أن سيطر مسلحو التنظيم الإرهابي على السجن وما بداخله من أسلحة. يضم سجن "غويران" نحو 3500 عضو في تنظيم داعش.
في غضون ذلك، حدَثَ تعزيز الإجراءات الأمنية في المناطق الحدودية بين العراق وسوريا، وتحديداً محافظة الأنبار العراقية. أعلن ذلك «أحمد المحلاوي»، رئيس بلدية ناحية القائم، في الأنبار، مؤكدا أن "وحدات شرطية وقوات أمنية جديدة ستنتشر على الحدود إضافة إلى طائرات بدون طيار بهدف ترسيم الحدود السورية العراقية الأكثر أمانًا. وعلى الرغم من أن سجن "غويران" بعيد عن الحدود، تخشى أجهزة استخباراتنا أن يحاول العديد من اللاجئين الفارين التسلل إلى الأراضي العراقية."

ومساء أمس، دمرت بعض خلايا داعش بوابة سجن الحسكة بسيارة مفخخة. وأوضحت قوات سوريا الديمقراطية أنها بدأت المطاردة، بفضل الدعم الذي قدمه التحالف العسكري بقيادة الولايات المتحدة ، المنخرط في تسيير دوريات في المنطقة بطائرات مسيرة وطائرات هليكوبتر.