إيطاليا تستقبل اللاجئ السوري «مُنذِر النَزّال» وصغيره «مصطفى» (فيديو) - الإيطالية نيوز

إيطاليا تستقبل اللاجئ السوري «مُنذِر النَزّال» وصغيره «مصطفى» (فيديو)

الإيطالية نيوز، السبت 22 يناير 2022 ـ عبّرت الفارنسينا عن ارتياحها وسعادتها الهائلة لوصول عائلة السيد «مُنذِر النَزّال» وابنه الصغير «مصطفى» إلى إيطاليا، وهما من اللاجئين السوريين الذين ٱلْتْقطت صورة لهما من قبل الفان التركي محمد أصلان الفائزة بمسابقة "جائزة الصور الدولية في سْيِينا" بفضل الصورة نفسها.

ووفقا لما أوضحته وزارة الخارجية الإيطالية والتعاون الدولي، في بيان، في أعقاب حركة التضامن التي أثيرت في إيطاليا، اتّخذت سفارة إيطاليا في أنقرة، بالتّنسيق الوثيق مع المديرية العامّة لسياسات الهجرة في "فارنيسينا"، إجراءات فورية لتعقّب عائلة «النزّال» وتحديد البرامج المناسبة للترحيب في بلادنا إيطاليا.
ستستضيف شبكة من الفاعلين في المجتمع المدني بتنسيق من "أبرشية سيينا كولي دي فال ديلسا مونتالسينوعائلة «مُنذِر النَزّال»وبفضل حملة جمع التبرّعات التي روّج لها منظّمو "مهرجان جوائز سيينا"، سيتمكن السيّد «مُنذِر النَزّال» وابنه «مصطفى» من الخضوع لعلاج طبي طويل الأمد في مركز للأطراف الصناعية في بلدة "بودْرِيو"، بمحافظة بولونيا، عاصمة إقليم إيميليا رومانيا، وسط إيطاليا.

فقد الأب «مُنذِر» ساقه اليمنى إثر انفجار قنبلة أثناء سيره في سوق في إدلب، في سوريا. وُلد نجله «مصطفى» من دون أطرافه السفلية والعلوية بسبب تشوه رباعي الأرجل سببه تعاطي والدته «زينب» تناول والدته لأدوية مختلفة، وتأثرت أيضًا بغازات الأعصاب أثناء الحرب في سوريا. سيحتاج «مصطفى» إلى أطراف اصطناعية إلكترونية في المستقبل والتي، للأسف، ليست متوفرة بعد في تركيا في الوقت الحالي.