قضية «ديوكوفيتش»..الحكومة الأسترالية لمحكمة ملبورن: "يجب رفضه، نحن من يقرر" - الإيطالية نيوز

قضية «ديوكوفيتش»..الحكومة الأسترالية لمحكمة ملبورن: "يجب رفضه، نحن من يقرر"

الإيطالية نيوز، الأحد 9 يناير 2022 - دعمت الحكومة الأسترالية سلطات ولاية فيكتوريا فيما يتعلق بالغاء تأشيرة لاعب التنس الصربي «نوفاك ديوكوفيتش» ومنعه من الدخول إلى البلاد عبر بواباتها الحدودية الداخلية لعدم توفره على شهادة التطعيم ضد فيروس كوفيدـ19.


بالنسبة للحكومة الأسترالية، فإن فإن الإصابة بفيروس كوفيدـ19 والتعافي منه ليست سببًا كافيًا للحصول على إعفاء طبي ولم يقدم «نوفاك ديوكوفيتش»، الذي سافر إلى ملبورن قبل مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة، المزيد من الأدلة الواضحة على وجود موانع للقاح.


علاوة على ذلك، بغض النظر عن حكم المحكمة الذي تم استدعاء «ديوكوفيتش» للتعبير عن نفسه غدًا (الاثنين 10 يناير) بشأن إلغاء التأشيرة، غير أن اختيار عدم السماح للاعب التنس بدخول أستراليا متروك للحكومة. هذا هو موقف السلطة التنفيذية الأسترالية، الوارد في الرد الذي سيتم تقديمه إلى جلسة الاستماع غدًا.


سبّبت  قضية لاعب التنس رقم واحد على مستوى العالم  في ضجة كبيرة واحتلت عناوين الصحف في جميع أنحاء العالم. «ديوكوفيتش» - الذي قال إنه يعارض التطعيم - موجود في مركز احتجاز المهاجرين بينما يستعد محاموه للطعن في قرار الحكومة الفيدرالية الأسترالية بإلغاء تأشيرته.


الرد الذي ستقدمه الحكومة الأسترالية في القاعة نشرته محكمة ميلبورن اليوم الأحد. تظهر الوثيقة أن محاميي السلطة التنفيذية يؤكدون حقيقة أن البطل الصربي "لم يحدث تطعيمه". كما هو مذكور في النقطة 64، لا توجد ضمانات لدخول مواطن غير أسترالي إلى البلاد.


وتحظر قواعد الحدود الوبائية في أستراليا على الأجانب دخول البلاد إذا لم يتم تطعيمهم مرتين أو لديهم إعفاء طبي من تلقي لقاحات.