كوفيد: السلطات الإيطالية تقرن العودة إلى المدارس في 7 يناير بأرقام الإصابات بعد "لابيفانا" - الإيطالية نيوز

كوفيد: السلطات الإيطالية تقرن العودة إلى المدارس في 7 يناير بأرقام الإصابات بعد "لابيفانا"

الإيطالية نيوز، السبت 1 يناير 2022 - إن الزيادة الهائلة في الإصابات بفيروس كوفيدـ19 في الأيام الأخيرة - في بولونيا، فقط لإعطاء مثال، تضاعفت ثلاث مرات في 24 ساعة - تجلب معها شكوكًا ومخاوف. بالنسبة للعائلات، فإن القواعد الجديدة التي يجب معرفتها تتنوع بين الحجر الصحي الجديد، والمراقبة الذاتية، والكمامات نوع Ffp2، وشهادة "جواز التلقيح المعزَّز" (Super green pass) الذي يمكن أن يصبح إلزاميًا في مكان العمل في المستقبل. يضاف إلى ذلك أيضًا نوعًا من عدم الأمان بشأن إعادة فتح المدارس. من الناحية النظرية، تم تحديد موعد العودة إلى الفصول الدراسية في 7 يناير، بعد بالضبط بعد الاحتفال بعيد "لابيفانا"، ولكن سيكون من الضروري معرفة مكان الإبلاغ عن الإصابات في غضون أسبوع. ويفكر الكثيرون بالفعل بإحباط في استئناف الدروس الممنوحة عن بعد (Dad).

هكذا تبدأ المدرسة، في 7 يناير، مرة أخرى بقواعد جديدة في معظم أنحاء إيطاليا، حتى لو جرى تأجيل موعد إعادة التشغيل في بعض المناطق، التي قررت فتح المدارس في الـ10 يناير.

في أي حال، يجب على المعلمين ارتداء كمامات Ffp2. ومع ذلك، يمكن أيضًا تغيير نظام الحجر الصحي ونظام أبي للطلاب، وفقًا لمقترحات المناطق المقدمة إلى الحكومة. ثم من ناحية أخرى، نظرًا لبدء حملة التطعيم للفئة العمرية 5-11 عامًا، وكذلك للمدارس الابتدائية والصف السادس - كما هو الحال بالفعل في المدرسة الثانوية - فإن الفرضية هي التنبؤ، في حالة وجود طالبين بنتائج إيجابية في الفصل،  فقط المراقبة الذاتية (5 أيام) للأطفال الملقحين والحجر الصحي لمدة 10 أيام مع مع متابعة الدراسة عن بعد (Dad) (الحالة الأخيرة عند الاقتضاء) وإجراء الاختبارات في نهاية العزل لغير الملقحين.

في رياض الأطفال، سيبقى حجر صحي لمدة عشرة أيام للجميع مع مسحة مع حالة واحدة إيجابية فقط. كان الاقتراح سيجد عدة نقاط اتفاق من قبل الحكومة ويمكن اتخاذ قرار بشأن هذه التدابير الجديدة في وقت قريب.

العودة إلى المدرسة، ما يقوله الخبراء
الشكوك حول استئناف الدراسة ليست غريبة: فيما يتعلق بنمو العدوى، كما يؤكد الخبراء، قد لا تظهر آثار أعياد الكريسماس ورأس السنة الجديدة حتى الآن، حتى لو كان هناك مزيد من الحذر أفراد الأسر والعائلات للاحتفال معا في مكان مساحة غير كافية لتطبيق الإجراء ات الوقائية. في الواقع، من الضروري التفكير في أسبوع على الأقل كفترة لحضانة الفيروس الملعون، وإذا بدأت الاجتماعات والعشاء في المنازل والمباني في 24 ديسمبر، فقد تظهر حالات إيجابية جديدة في هذه الأيام ويكون لها طفرة محتملة من 3 يناير فصاعدًا.

لهذا السبب احتفظ وزير التربية والتعليم «باتريزيو بيانكي» (Patrizio Bianchi) بالحق في اتخاذ القرار الأسبوع المقبل بالاتفاق مع وزارة الصحة. من بين أكثر المناطق إثارة للخوف منطقة أبروتسو، التي أجلت بالفعل العودة إلى الفصول الدراسية إلى 10 يناير ، وكامبانيا، التي تفكر حتى في تجاوز الشهر واستئنافها في فبراير. من جانبهم، يمارس مديرو المدارس أيضًا ضغوطًا على الحكومة لتوسيع توريد كمامات Ffp2 لجميع المدارس وجميع موظفي المدرسة.

باختصار، ستكون الأيام القليلة القادمة حاسمة لفهم ما إذا كان جميع الطلاب سيتمكنون من استئناف دروسهم في الحضور أو إذا كان من الضروري الانتظار بضعة أسابيع باللجوء إلى التعلم عن بعد.