الحوثيون يهاجمون الإمارات العربية خلال زيارة الرئيس الإسرائيلي - الإيطالية نيوز

الحوثيون يهاجمون الإمارات العربية خلال زيارة الرئيس الإسرائيلي

محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي في صورة تذكارية مع  «إسحاق هرتسوغ»
 الإيطالية نيوز، الإثنين 31 يناير 2022 - قالت الإمارات العربية المتحدة إنها اعترضت ودمّرت صاروخا باليستيا أطلقه المتمردون الشيعة في اليمن، الحوثيون، في 31 يناير، بينما تستضيف دولة الخليج الرئيس الإسرائيلي «إسحاق هرتسوغ» لأول مرة. والهجوم هو الثالث من نوعه على الإمارات في يناير 2022.


وأوضحت وزارة الدفاع الإماراتية أن الصاروخ جرى اعتراضه بعد منتصف الليل بعشرين دقيقة وأن حطام الصاروخ سقط على منطقة غير مأهولة، لكنها لم تُحدّد ما إذا كان قد أُطلق على العاصمة أبو ظبي أو باتجاه دبي.


 وقالت هيئة الطيران المدني في هذه الدولة الخليجية إن الحركة الجوية مستمرة بشكل طبيعي وكذلك جميع عمليات الطيران على الرغم من الهجوم. وأضافت وزارة الدفاع الإماراتية أن مقاتلات التحالف السعودي دمّرت منصات الصواريخ التي نُفّذ بها الهجوم الأخير في اليمن، من دون تحديد موقعها على وجه الدقة.


الإمارات جزء من تحالف عربي بقيادة السعودية الذي تدخل في الصراع اليمني في 26 مارس 2015 ضد الحوثيين لدعم الرئيس «عبد ربه منصور هادي».


في اليوم السابق للهجوم الأخير على هذه الدولة الخليجية، أفاد متحدث عسكري باسم الحوثيين على "تويتر" أن الجماعة ستكشف تفاصيل عملية عسكرية جديدة في الإمارات في غضون ساعات، من دون تقديم مزيد من التفاصيل. وبعد الإطلاق، قال الحوثيون في تغريدة على "تويتر" إنه "ترحيب لقيادة الكيان الصهيوني"، في إشارة إلى زيارة «هرتسوغ».


جاء هجوم اليوم، 31 يناير، بينما كان «هرتسوغ». يناقش العلاقات الأمنية والثنائية مع الحاكم الفعلي لدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، في أبو ظبي. وبحسب ما أوردته قناة "الجزيرة" الإنجليزية، فقد أمضى «هرتسوغ» ليلته في العاصمة الإماراتية وسيواصل زيارته رغم هجوم الحوثيين. في غضون ذلك، أدانت الولايات المتحدة العدوان. وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية «نيد برايس»: "بينما يزور الرئيس الإسرائيلي الإمارات لبناء جسور وتعزيز الاستقرار في المنطقة، يواصل الحوثيون شن هجمات تهدد المدنيين".


الجدير بالتذكير أن الإمارات العربية المتحدة وقّعت اتفاقيات تطبيع مع إسرائيل بوساطة أميركية، في 15 سبتمبر 2020، فيما تتكثف العلاقات بين الطرفين.