فرنسا: الحكم على «إريك زمور» بمبلغ 10 آلاف يورو بتهمة الكراهية العنصرية - الإيطالية نيوز

فرنسا: الحكم على «إريك زمور» بمبلغ 10 آلاف يورو بتهمة الكراهية العنصرية

الإيطالية نيوز، الإثنين 17 يناير 2022 - قضت محكمة فرنسية على «إريك زمور»، المرشح اليميني المتطرف في الانتخابات الرئاسية الفرنسية، بدفع غرامة قدرها 10000 يورو بتهمة التحريض على الكراهية العنصرية والجرائم العنصرية بعد أن وصف القاصرين المعزولين عن آبائهم المهاجرين بأنهم "لصوص وقتلة ومغتصبين".

كان «زمور» قد أبلغ بالفعل من خلال مذكرة أنه سيستأنف ووصف الحكم الصادر عن المحكمة بأنه "أيديولوجي وغبي". وأضاف "إنها إدانة للروح الحرة من قبل نظام قضائي غزاه أيديولوجيون". 

بالإضافة إلى «زمور»، فرضت المحكمة ذاتها غرامة (3000 يورو) أيضا ع لى«لجين كريستوف تيري» (Jean-Christophe Thiery)، مدير CNews، التلفزيون حيث تقيّأ «زمور» بتلك التصريحات المعادية لأطفال المهاجرين.

إدانة «زمور» بالعنصرية
ترشح «إريك زمور» لمنصب رئيس فرنسا في نوفمبر الماضي، وقد لوحظ بالفعل عدة مرات بسبب آرائه المتطرفة. تعود الكلمات التي تم توجيه الاتهام إليها إلى عام 2020، وقد أعلن محامي السياسي بالفعل أنه سيتم إبطالها. وهذه ليست أول إدانة مماثلة تلقاها «زمور»، الذي سبق أن حُكم عليه مرتين بسبب خطاباته المُحرِّضة على الكراهية. في العام الماضي، أشارت استطلاعات الرأي إلى أنه الخصم الرئيسي لـ «ماكرون» في الإليزيه، ثم انخفضت النسب المئوية.