الإمارات العربية: مع 2022 يأتي أسبوع العمل القصير وعطلة نهاية أسبوع جديدة - الإيطالية نيوز

الإمارات العربية: مع 2022 يأتي أسبوع العمل القصير وعطلة نهاية أسبوع جديدة

 
الإيطالية نيوز، الأحد 2 يناير 2022 - يأتي وصول 2022 إلى دولة الإمارات العربية المتحدة مع أسبوع العمل القصير الجديد - أربعة أيام ونصف - وتحول عطلة نهاية الأسبوع من الجمعة والسبت إلى يومي السبت والأحد الغربيين، مع اختيار التنافسية الدولية على التقاليد الدينية: الجمعة هو، في الواقع، يوم مخصص نصفه الثاني لأداء "صلاة الجمعة".


هكذا، اعتبارًا من 1 يناير، أصبحت الدولة الأولى في العالم التي تقدم أسبوع العمل القصير، والأولى في منطقة الخليج التي لا تقضي عطلة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت.


القواعد الجديدة صالحة للقطاع العام والمدارس في الدولة، لكنها تجلب معها بعض الصعوبات في التنسيق مع الشركات الخاصة.


 ووفقًا لمسح أجرته مؤخرًا شركة الاستشارات "Mercer" على 190 شركة، ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن معظم الشركات الخاصة (57 بالمائة) قالت إنها تفضل عطلة نهاية الأسبوع الجديدة من السبت إلى الأحد. ومع ذلك، قالت شركة واحدة فقط من كل أربع شركات (%23) إنها ستطبق على الأرجح سياسة أسبوع العمل القصير، ما يترك فترة بعد ظهر يوم الجمعة حرة، أي من دون التزامات.


 علاوة على ذلك، سيتعين على عمال الشركات الخاصة الذين سيحتفظون بأسبوع العمل "التقليدي" إيجاد توازن مع التزامات أطفالهم، الذين سيبقون في المنزل من المدرسة أيام الأحد، بينما سيعمل آباؤهم.