فيروس كورونا: تقريبا نصف إيطاليا منطقة صفراء والحكومة تتخذ إجراءات جديدة في 3 يناير - الإيطالية نيوز

فيروس كورونا: تقريبا نصف إيطاليا منطقة صفراء والحكومة تتخذ إجراءات جديدة في 3 يناير

الإيطالية نيوز، السبت 1 يناير 2022 - مع بداية عام 2022 يأتي تحديث آخر لإجراءات مكافحة كوفيد، للتعامل مع الموجة الرابعة من الفيروس وانتشار "أوميكرون". تبنت السلطات المختصة هذه الإجراء ات الوقائية على إثر الإرتفاع المفاجىء في حالات الإصابة بفيروس كوفيد الجديد: الأربعاء 29 ديسمبر، في إيطاليا، تم التطرق إلى 100 ألف نتيجة إيجابية (98.020 مقارنة بـ 1029429 مسحة جزيئية ومستضدية) وكان هناك 136 حالة وفاة. ارتفع معدل الإيجابية إلى %9.5 وازدادت حالات الاستشفاء في كل من المجال الطبي والعناية المركزة.


إليك تقويم الأخبار، في ضوء أحدث الإجراءات وتلك التي سيتم إطلاقها قريبًا.


- 1 يناير، يتغير الحجر الصحي. اعتبارًا من الأول من يناير، لا يوجد حجر صحي، ولكن فقط المراقبة الذاتية للأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض والذين تلقوا جرعة معززة، أكملوا دورة التطعيم الأولية في الأشهر الأربعة الماضية، أو تعافوا من كوفيد في الأشهر الأربعة السابقة، على اتصال بشخص إيجابي.


ومع ذلك، سيُطلب منك ارتداء "الكمامات من Ffp2" لمدة عشرة أيام على الأقل. تنتهي فترة المراقبة الذاتية في اليوم الخامس. أولئك الذين تم تطعيمهم لأكثر من 4 أشهر، إذا لم تظهر عليهم أعراض، سيتعين عليهم القيام بالحجر الصحي لمدة 5 أيام في هذه الحالات. لا تغييرات لمن لم يتم تطعيمهم: الحجر الصحي يبقى 10 أيام.


- 3 يناير، نصف إيطاليا باللون الأصفر. جرت إضافة لومبارديا وبييمونتي ولاتسيو وصقلية إلى قائمة المناطق في المنطقة الصفراء، وهي كالابريا وفريولي فينيتسيا جوليا وليغوريا وماركي وفينيتو ومقاطعات بولزانو وترينتو المتمتعة بالحكم الذاتي.


يُنظر إلى الانتقال التدريجي لمختلف المناطق إلى اللون الأصفر، وهو مؤشر على أن العدوى بدأت تلقي بثقلها على عدد حالات العلاج في المستشفيات وتوظيف العناية المركزة في جميع أنحاء إيطاليا، في بعض الحالات يُنظر إليه على أنه مقدمة للون البرتقالي، نظرًا للزيادة التدريجية في الإيجابيات.


- 5 يناير، يجري التفكير في "جواز التطعيم المعزز" (SUPER GREEN PASS) للعمال

المرسوم الذي ينص على التزام بطاقة "جواز التطعيم المعزز" لجميع العمال، بعد التزام التطعيم المنصوص عليه بالفعل في الصحة وإنفاذ القانون والمعلمين، يمكن أن يصل إلى مجلس الوزراء في 5 يناير. بعض القوى السياسية، ولا سيما "الرابطة" و"حركة خمس نجوم" (وإن كان ذلك لأسباب مختلفة)، تعارض التدابير الجديدة على هذه الجبهة ويمكن الوصول إلى الوساطة، بدءًا من الالتزام بشهادة "جواز التطعيم المعزز" في البداية فقط للموظفين العموميين الذين يقومون بمكتب أمامي العمل، ثم بالتدريج مع الفئات الأخرى. تظل القضية مفتوحة وحتى إذا تم حل العقد الأولى في الخامس، فإن أي بند من هذا النوع سيدخل حيز التنفيذ في موعد لا يتجاوز فبراير.


- 6 يناير، يستأنف الدوري درجة أولى وولوج الملاعب بسعة %50

 يُعاد تشغيل دوري الدرجة الأولى الإيطالي، ووفقًا للمرسوم الأخير، سيتم السماح بالسعة القصوى للملاعب بحد أقصى %50، كما هو الحال بالنسبة لجميع المرافق الرياضية الخارجية مثل الصالات الرياضية، في وقت مبكر من 1 يناير. بالنسبة إلى الملاعب المغطاة، يجب أن تكون السعة القصوى %35.


- 10 يناير: تقريبا منع غير المطعَّمين من عدة خدمات عامة

ستكون الشهادة "جواز التطعيم المعزز" إلزامية في كل مكان، باستثناء المتاجر والخدمات الأساسية. لذلك، يبدأ الضغط على الأشخاص غير الملقحين، وفقًا للمرسوم الأخير: سيكون "جواز التطعيم المعزز" (Super Green Pass) إلزاميًا لركوب القطارات والحافلات والمترو وجميع وسائل النقل الأخرى، وتناول الطعام في الأماكن الخارجية (وكذلك في الأماكن الداخلية، كما هو متوقع بالفعل)، لدخول الفنادق والذهاب إلى المعارض ومصاعد التزلج والعديد من الأماكن الأخرى للتواصل الاجتماعي والترفيه.


- 1 فبراير، "جواز التطعيم المعزز" تستغرق صلاحيته ستة أشهر  فقط

 تم تقصير مدة "جواز التطعيم المعزز" التي تم الحصول عليها مع اللقاح، ومن هنا جاءت النسخة "المحسّنة". أولئك الذين تلقوا آخر جرعة للتحصين (أي نهاية الدورة الأولى) أو التعزيز لأكثر من 6 أشهر ستنتهي صلاحيته إذا لم يأخذوا جرعة أخرى من اللقاح.


- تحديد سقف أسعار الكمامات نوع FFP2 حتى 31 مارس

مفوض الطوارئ، «فرانشيسكو فيجليولو»، بالاتفاق مع وزير الصحة، سيوقع بروتوكولًا مع الصيدليات وتجار التجزئة المعتمدين في يناير للحد من سعر أقنعة Ffp2 حتى 31 مارس (كما هو الحال بالفعل بالنسبة للكمامات الجراحية، والتي لها سعر محدد بـ 50 سنتًا).  ستراقب الحكومة اتجاه الأسعار، والذي يمكن أن يتراوح بين 50 سنتًا (أعلنت سلسلة التوزيع واسعة النطاق لـ Coop سعر البيع هذا) و 1 يورو.


- 31 مارس، انتهاء حالة الطوارئ. هل سيتم تجديده؟ 

 ينتهي التاريخ الأخير بغير يقين. ليس من الممكن بعد معرفة ما إذا كان سيتم تجديد حالة الطوارئ، والتي ترتبط بها، على سبيل المثال، قواعد العمل السريع، أو العمل الذكي (SmartWorking)، وتلك الخاصة بالمراقبة الصحية الاستثنائية.