إيطاليا: في مرسوم وزاري جديد..إلزام من تتعدى أعمارهم الـ50 بالتطعيم من أجل العمل - الإيطالية نيوز

إيطاليا: في مرسوم وزاري جديد..إلزام من تتعدى أعمارهم الـ50 بالتطعيم من أجل العمل

 الإيطالية نيوز، الأربعاء 5 يناير 2022 - وافق مجلس الوزراء، بعد اجتماع استغرق ساعتين، بالإجماع على مرسوم مكافحة كوفيد الجديد الذي يتضمن ضغطًا إضافيًا لوقف أوميكرون. ينص الحكم على الالتزام بالحصول على لقاح للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا ويمتد الجواز الصحي المعزز (Super Green pass) ليشمل فئات وأنشطة مختلفة. للوصول إلى الخدمات - من المتاجر إلى البنوك ومن مصففي الشعر إلى خبراء التجميل - ستحتاج إلى شهادة "الجواز الصحي" الأساسية.

مع بداية عام 2022، أصدرت الحكومة مرسومًا جديدًا لوقف تقدم انتشار أوميكرون. لأول مرة، وفقًا لآخر مسودة، يتم إدخال التزام اللقاح حسب الفئة العمرية، أي من سن الخمسين وما فوق. من ناحية أخرى، سيتم تمديد الجواز الصحي المعزز عمليًا في جميع أنحاء عالم العمل، مرة أخرى لمن هم فوق الخمسينيات من العمر، ولكن أيضًا في مناطق جديدة أخرى.

فيما يلي الأحكام الواردة في مشروع الحكم الجديد:

   الإلتزام باللقاح للفئة العمرية فوق 50 سنة
في إيطاليا، سيتعين على أي شخص يزيد عمره عن 50 عامًا تلقي التطعيم من أجل حماية "الصحة العامة والحفاظ على ظروف السلامة الملائمة في تقديم خدمات الرعاية والمساعدة". الالتزام ساري المفعول حتى 15 يونيو. تستثنى حالات "الخطورة المؤكدة على الصحة" المصدق عليها من قبل الطبيب العام أو الملقح.
- بطاقة الجواز الصحي المعزز للعمل أو تعليق الرواتب
 اعتبارًا من 15 فبراير، سيتعين على العاملين في القطاعين العام والخاص - بما في ذلك العاملين في القضاء والقضاة - الذين بلغوا سن الخمسين، إظهار في العمل بطاقة الجواز الصحي المعزز (Super Green)، والتي يتم الحصول عليها مع اللقاح أو مع الشفاء من كوفيد. والذين لا يفعلون ذلك لن يحصلوا على الراتب ولكنهم سيحتفظون بوظيفتهم وسيعتبرون في حالة "غياب غير مبرر"، لكن من دون عواقب تأديبية ولهم الحق في الاحتفاظ بعلاقة العمل حتى الحضور العادي".

تنبيه: يُحظر الوصول إلى أماكن العمل دون شهادة تثبت التطعيم أو الشفاء، وسيعاقب من لا يحترم الحظر بغرامة إدارية تتراوح بين 600 و 1500 يورو. وبالتالي، ستتمكن جميع الشركات، دون استثناء من العدد الإجمالي للموظفين، من استبدال العمال الموقوفين بسبب عدم حصولهم على شهادة الجواز الصحي. البديل قابل للتجديد لمدة عشرة أيام حتى 31 مارس 2022.

بطاقة الجواز الصحي "القاعدي" لولوج المصارف ومحلات مصففي الشعر
للوصول إلى الخدمات الشخصية والمحلات التجارية والبنوك والمكاتب العامة، فإن الجواز الصحي "القاعدي" سيكون كافيًا، والذي يتم الحصول عليه أيضًا باستخدام سدادة قطنية، وكذلك للقاح أو التعافي.

 المدارس بين الحضور الذاتي و"التدريس عن بعد" (Dad)
في المدارس الابتدائية، مع إصابة واحدة فقط، يظل الفصل مفتوحا مع إجراء الاختبارات للتحقق  من الخلو من الفيروس، ولكن مع وجود تلميدين إيجابيين يحول الحضور الذاتي إلى التدريس عن بعد. بينما في المدرسة الثانوية والمدرسة الإعدادية، سيبدأ التدريس عن بعد في الحالة الإيجابية الرابعة فقط في الفصل، بينما في ثلاث حالات فقط سيبقى المطعّمون سيبقون في الحضور، مع مراقبتهم على أي حال (التدريس عن بعد لغير الملقحين). حتى في المدرسة الثانوية، مع ما يصل إلى حالتين إيجابيتين، يتم توفير المراقبة الذاتية للجميع واستخدام كمامات نوع Ffp2. هذا هو اقتراح الحكومة بشأن إجراءات الحجر الصحي، في ضوء العودة إلى الفصل في الـ10 يناير. هذا ما تنص عليه مسودة المرسوم الخاص بالإجراءات الجديدة لمكافحة كوفيد.

اختبار مجاني للطلاب في مجال المراقبة الذاتية
  في المدارس الثانوية الإعدادية والثانوية، بإمكان  الطلاب الذين يتعين عليهم القيام بالمراقبة الذاتية الخضوع لاختبار مجانًا. لهذا النوع من الإجراءات، وافق مفوض الطوارئ على تخصيص 92 مليون و 505 ألف يورو حتى 28 فبراير.