إيطاليا: اعتقال مغربي بعد الاعتراف بقتل زوجته خَنْقا في كاتَنْزارو - الإيطالية نيوز

إيطاليا: اعتقال مغربي بعد الاعتراف بقتل زوجته خَنْقا في كاتَنْزارو

الإيطالية نيوز، الإثنين 17 يناير 2022 - قتل زوجته في ذروة مشاجرة، وخنقها ثم باح بذلك إلى مُشَغّلِه، الذي دعا الدرك (كَرابينييري). حدث ذلك في "موتّا سانْتا لوتْشِيّا"، في مقاطعة كاتانزارو، في وقت متأخر من مساء يوم السبت. مرتكب جريمة القتل عامل مغربي يبلغ من العمر 49 عامًا وصدر بحقه أمر اعتقال.

ووفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية واطلعت عليه الإيطالية نيوز، عندما وصل عناصر الدرك إلى المنزل، كانت المرأة المغربية الجنسية بلا حياة. في الآونة الأخيرة، كان الزوج والزوجة، في نفس العمر، يمران بفترة أزمة تميزت بخلافات متكررة.
شرطة كرابينييري تقوم بمصادرة مكان الجريمة
اشتد الخلاف بين الزوجين، مساء السبت 15 يناير، أكثر من الشجار السابق، حيث خنق الرجل زوجته في غرفة النوم.  قام القاتل، وهو عامل، بتنبيه مُشَغّلِه، وهو إيطالي مالك لشركة مِعمار محلية، والذي قام على الفور بتنبيه الكارابينيري. الرجل متهم بارتكاب جريمة قتل عمدا.

ظاهرة محزنة هي قتل النساء التي ميزت العام المنتهي للتو. في عام 2021، في الواقع، كانت 118 امرأة ضحية لقتل الإناث (كانت 110 في عام 2019)، قُتلت 70 منهن على يد الشريك أو الشريك السابق (في عام 2019 كان عدد الضحايا النساء 67 )، وفقًا لبيانات من إدارة الأمن العام.