كأس أمم إفريقيا: الكاميرون تتأهل بصعوبة إلى ربع النهائي مع إقصاء جزر القمر (2ـ1) - الإيطالية نيوز

كأس أمم إفريقيا: الكاميرون تتأهل بصعوبة إلى ربع النهائي مع إقصاء جزر القمر (2ـ1)

الكاتب: حسن بوصفية/ميلانو
الإيطالية نيوز، الثلاثاء 25 يناير 2022 - تأهلت الكاميرون إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية بفوزها على جزر القمر (2-1) يوم أمس الإثنين في "ياوندي".

سهّل الحكم الإثيوبي «باملاك تيسيما ويسا» مهمة لاعبو الدولة المُنظِّمة للمنافسات من خلال طرد قاس لا رحمة فيه لقائد فريق  المنتخب القمري «نجيم عبدو» مع بداية المباراة ببضعة دقائق، بالضبط في الدقيقة الـ7.

تكفل مدافع أسي أجاكسيو الفرنسي، «شاكر الهَدْهور» بحراسة مرمى القمريين وتمكن ببراعته من نيل إعجاب المتابعين للمباراة، مع تصديه لكرات خطيرة حاولت تهديد تهدد مرماه.
على الرغم من النقص العددي وحرمانه من سبعة لاعبين مصابين بفيروس كوفيد وحراس مرماهم الثلاثة، قدّم لاعبو جزر القمر أداء رائعا حظي بتقدير المتابعين للمباراة، التي افتتح فيها التسجيل الأسود غير القابلة للترويض هدف التقدم بواسطة «كارل توكو إيكامبي» في الدقيقة الـ29، ثم الثنائية في الدقيقة الـ70 من أقدام «فينيست أبو بكر». في المقابل، أهدر لاعبو جزر القمر فرصا حقيقية للتسجيل، لكن الدقيقة الـ81 في المباراة نقشت في تاريخ الكرة القمرية، عندما سجل «يوسف مشنغاما»، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة، هدفا عالميا من ركلة ثابتة على بعد 35 مترا من مرمى مواطني «صامويل إيتو»، ما جعل القمريون يقلصون النتيجة إلى 2-1.
ستلتقي الكاميرون مع غامبيا، التي فازت في المباراة السابقة لليوم نفسه على غينيا بـ1-0، في ربع النهائي يوم السبت 29 يناير على ملعب "أوليمبي".