كأس أمم إفريقيا: غامبيا تهزم تونس وتفرض عليها مواجهة نيجيريا في دور الـ16 - الإيطالية نيوز

كأس أمم إفريقيا: غامبيا تهزم تونس وتفرض عليها مواجهة نيجيريا في دور الـ16

الإيطالية نيوز، الجمعة 21 يناير 2022 - بفوزها على موريتانيا (2-0)، احتلت مالي المركز الأول في المجموعة السادسة مُتقدِّمًا على غامبيا المفاجِئة التي سيطرت على تونس الحزينة (1-0). يتأهل نسور قرطاج إلى دور الثمن كأفضل ثالث.

المفاجأة الجميلة لهذه المجموعة السادسة تأتي من غامبيا. في مشاركتها الأولى في كأس إفريقيا للأمم، احتل فريق العقارب المركز الثاني ولم يُهزَموا، وتعادلوا بالنقاط مع مالي (7)، ولكن بفارق هدف أقل. فازوا على تونس في الوقت الإضافي (1-0) بفضل  «لامين جالو» (90 + 3). المهاجم دخل في بداية الشوط الثاني بدلا من «مباي» (46).

كان بإمكان لاعبي المدرب البلجيكي «توم سانتفييت» الفوز قبل فترة طويلة. ضرب المهاجم «موسى بارو» العارضة التونسية من ركلة حرة (74). أرسل مهاجم إف سي بولونيا تسديدة جيدة عرضية على ظهر التونسيين تصدى لها بنجاح الحارس «بشير بن سعيد» (67).

وأهدر «سيف الدين الجزيري» فرصة تقدم منتخب بلاده بعدما أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 45 من عمر اللقاء. في ذلك الوقت نفسه، أشهر حكم المباراة جامبيا ضد تونس بطاقة حمراء في حق حارس نسور قرطاج الاحتياطي «فاروق بن مصطفى» (دق.45) عقب صافرة نهاية الشوط الأول بين الفريقين.

لإغلاق هذه الجولة الأولى من كأس إفريقيا للأمم، قامت مالي بالمهمة بنجاح يوم الخميس في المجموعة السادسة. التي تأهلت بالفعل لدور الـ16 قبل المباراة الأخيرة، مثل غامبيا وتونس. لعب الماليون من دون ضغوط ولكن بما يكفي بشكل جدي للفوز على موريتانيا، والتي قد أقصيت فعلا ابتداء من الشوط الأول للمباراة (2-0). وسرعان ما افتتح «لينسويس ماساديو هادارا» التسجيل (دق.2)، قبل أن يضاعف «إبراهيما كوني» التقدم في بداية الشوط الثاني من ركلة جزاء (دق.49).

ستلعب غامبيا لأول مرة في دور خروج المغلوب في منافسات كأس إفريقيا للأمم ضد غينيا، بينما مالي تواجه غينيا الاستوائية يوم الأربعاء (الثامنة مساء).