تنس: سلطات فيكتوريا تمنع ديوكوفيتش من دخول أستراليا بسبب التطعيم - الإيطالية نيوز

تنس: سلطات فيكتوريا تمنع ديوكوفيتش من دخول أستراليا بسبب التطعيم

الإيطالية نيوز، الأربعاء 5 يناير 2022 - تسبب نزاع بشأن التأشيرة في حدوث مشاكل مع دخول «نوفاك ديوكوفيتش» إلى أستراليا، الذي سافر إلى ملبورن قبل مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة. هذا ما نقلته مواقع إعلامية أسترالية مختلفة.


حسب ما اطلعت عليه الإيطالية نيوز، رفضت السلطات الفيكتورية طلب التأشيرة بعد أن قدم اللاعب والفريق نموذجًا خاطئًا لا يسمح بإعفاءات طبية على إثر ثبوت عدم تلقيه للتطعيمات الوقائية من كوفيد.

حصار لاعب التنس الصربي رقم 1 في العالم وطاقمه تحول إلى جدل بين سلطات البلاد في ظرف وجيز. يتمتع مسؤولو حرس الحدود بالسلطة التقديرية للسماح لـ«ديوكوفيتش» بدخول البلاد، حتى بدون الضوء الأخضر للسلطة، لكن القضية أصبحت سياسية، مع مواجهة بين السلطات الفيدرالية وسلطات الولاية.
في هذا الصدد، كتبت وزيرة الرياضة في فيكتوريا، «جالا بولفورد» على تويتر: "لقد طلبت منا الحكومة الفيدرالية ما إذا كنا نؤيد طلب تأشيرة «نوفاك ديوكوفيتش» لدخول أستراليا. لن نقدم هذا الدعم [...] لقد كنا دائمًا واضحين في نقطتين: دراسة طلبات التأشيرات هي امتياز للحكومة الفيدرالية والإعفاءات الطبية امتيازًا لـ الأطباء".

يعكس الموقف الغضب اتجاه «ديوكوفيتش» بين الوزراء وكبار المسؤولين الفيكتوريين لعدم رغبتهم في الإفصاح عما إذا كان قد تم تطعيمه أم لا ولا حتى أسباب الإعفاء الذي تم الحصول عليه. كما أن هناك خوفًا متزايدًا بينهم من تعرضهم لانتقادات من قبل وسائل الإعلام والناخبين لتفضيلهم الصربي.