"جالية العالم العربي في إيطاليا" تهنّى «ماتاريلا» لإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الإيطالية - الإيطالية نيوز

"جالية العالم العربي في إيطاليا" تهنّى «ماتاريلا» لإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الإيطالية

الإيطالية نيوز، الإثنين 31 يناير 2022 -  بعثت كل من المنظمات  "نقابة الأطباء من أصل أجنبي في إيطاليا" (Amsi)، "جالية العالم العربي في إيطاليا" (Co-mai)، "الرابطة الطبية الأوروبية  الشرق الأوسطية" (UMEM)، و"الحركة المهنية الدولية متعددة الثقافات المتحدين للوحدة" رسالة تهنئة إلى الرئيس «سيرجيو ماتاريلا» بمناسبة إعادة انتخابه بالإجماع لولاية رئاسية ثانية مساء 29 يناير بمجموع أصوات بلغ 759 صوتا.


وترى المنظمات المشار إليها أعلاه في الرسالة، التي توصلت الإيطالية نيوز بنسخة منها، أن ماتّاريلّا أنقذ إيطاليا والحكومة الإيطالية الحالية من الإصابة بالضعف وفقدان التماسك، بالأخص في هذه الأوقات الصعبة للغاية من وجهة نظر اقتصادية وصحية واجتماعية.


 وانتهز البروفيسور «فؤاد عودة» هذه المناسبة، المُوقِّع على الرسالة، لشد انتباه رئيس الجمهورية الإيطالية إلى ضرورة إصلاح كافة السياسات الإيطالية وقانون الإنتخابات ومحاربة التحول السياسي. في الوقت نفسه، سلط البروفيسور «عودة» الضوء على الحاجة الملحة إلى حلول فورية لحل القضايا الحرجة (الصحة والاقتصاد والعمل والسياسة الأوروبية والسياسة الخارجية والعمل على دمج اللاجئين والمهاجرين والاتفاقيات الثنائية مع الدول العربية والإفريقية دون نسيان إرسال اللقاحات والسدادات القطنية في البلاد لمكافحة الوباء.