كأس أمم إفريقيا: بوركينا فاسو تقضي على تونس (1-O) وتعبر الى نصف النهائي - الإيطالية نيوز

كأس أمم إفريقيا: بوركينا فاسو تقضي على تونس (1-O) وتعبر الى نصف النهائي

 


الإيطالية نيوز، السبت 29 يناير 2022 - تأهلت بوركينا فاسو إلى نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم للمرة الرابعة في تاريخها اليوم السبت بفوزها على تونس (1-0).


الهداف الوحيد في المباراة، الذي حقق النصر للبوركينابيين، كان بتوقيع من "دانغو واتّارا" بعد اندفاع فردي. هدف بقيمة الذهب أدخل الفرحة لبيت شعب بأكمله.


من دون «برتراند تراوري»، قائد هجوم الفحول، كان «واتارا» على مستوى التحدي،  لكن في الدقيقة 82 من اللعب بعد إيماءة سيئة السيطرة على «معلول» (استخدام الكوع)، ما سيجعله يغيب عن نصف النهائي.


وفشل نسور قرطاج في السيطرة على الفحول التي ظلت ثائرة لتتأهل للمربع الأخير من المحور عند صافرة النهاية. وكما في 1998، على أرضها، في 2013 و 2017، عادت بوركينا فاسو مرة أخرى إلى نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.



ويواجه منتخب بوركينا فاسو، الأربعاء المقبل، 2 فبراير، منتخب البلاد الذي سيتأهل غدا الأحد، 30 يناير، إلى المباراة الثالثة من ربع النهائي بين السنغال وغينيا الاستوائية.


 كما سيتعين على الكاميرون انتظار نتيجة المباراة الأخيرة من ربع النهائي التي تقام أيضا مساء غد، لمعرفة خصمها بين المغرب ومصر في نصف النهائي.