روسيا تحجب "نتفليكس" بسبب تمرير أفلام تستهدف الأطفال للتطبيع مع "الشذوذ الجنسي" - الإيطالية نيوز

روسيا تحجب "نتفليكس" بسبب تمرير أفلام تستهدف الأطفال للتطبيع مع "الشذوذ الجنسي"

الإيطالية نيوز، الخميس 27 يناير 2022 - فتحت السلطات الروسية من جديد تحقيقا في حق "نيفْليكس" بشأن مواد معروضة تتهم بسببها السلطات المهتمة بالتربية إدارة "نيفْليكس" بعرض أشرطة وثائقية لا تتناسب مع سن  الأطفال، إذ بدلا من تنمية معارفهم الثقافية والتعليمية تميل إلى التأثير عليهم للتطبيع مع الشدود الجنسي بجيميع أنواعه


اتهام "نيفْليكس" بانتهاك قانون محلي ضد "دعاية للشواذ جنسيا" قد يجعلها  تخاطر المنصة بغرامة تصل إلى بضع عشرات الآلاف من اليورو وتعليق ترخيص العمل في البلاد.


كان من الممكن أن تشير "نيفْليكس" إلى بعض المسلسلات التلفزيونية والأفلام التي تحتوي على شخصيات وموضوعات  إلى مثليي الجنس ومزدوجي التوجه الجنسي وللمتحولين جنسيًا (LGBT) على أنها تذهب إلى أولئك الذين تزيد أعمارهم عن ستة عشر عامًا. تتطلب القوانين المحلية أن أي محتوى يتضمن إشارات إلى الحياة الجنسية المثلية يجب أن يوصى به حصريًا لجمهور يزيد عمره عن 18 عامًا.


 وقالت اللجنة المكلفة بحماية أطفال روسيا الاتحادية إنها "دعاية حول العلاقات الجنسية غير التقليدية"، في إشارة إلى الحياة الجنسية التي تجمع ذكر بأنثى، حسب القوانين التي أقرتها روسيا في عام 2013 - وهي بالفعل موضوع حكم صادر عن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.