إيطاليا: خفر السواحل ينقذ 305 مهاجرا قبالة جزيرة لامبيدوزا (فيديو) - الإيطالية نيوز

إيطاليا: خفر السواحل ينقذ 305 مهاجرا قبالة جزيرة لامبيدوزا (فيديو)

 الإيطالية نيوز، السبت 22 يناير 2022 - أنقذ خفر السواحل الإيطالي، ليلة الجمعة 21 يناير، 305 مهاجرا كانوا يحاولون الوصول إلى أوروبا على متن قارب صيد مكتظ، يبلغ عرضه 16 مترا، تحطم قبالة جزيرة لامبيدوزا على البحر المتوسط.


حدَثَ اعتراض القارب من قبل زورق دورية من مكتب "هاربور ماستر". وصلت وحدتان من خفر السواحل إلى القارب الذي كان يقع على مسافة نحو 20 ميلاً من الساحل الإيطالي.


خلال مهمة الإنقاذ التي جرت في منطقة مسؤولية البحث والإنقاذ الإيطالية، تم إنقاذ جميع من كانوا على متن القارب وعددهم 305، ويوجد بينهم 17 امرأة و 6 قاصرين. كانت العملية معقدة بشكل خاص بسبب صغر حجم القاربووفقًا لبيان خفر السواحل، فإن هذا القارب، مع وجود عدد كبير من الأشخاص على متنه مقارنة بصغر حجمه، خاطر بالانقلاب أثناء عملية الإنقاذ.

شهدت إيطاليا زيادة حادة في عدد الوافدين في الأشهر الأخيرة، مع استمرار الحكومة في الكفاح من أجل الحصول على اتفاق مع شركائها في الاتحاد الأوروبي حول كيفية إدارة هذه الظاهرة. وحتى تاريخ 29 ديسمبر، وصل ما يقرب من 66482 مهاجرًا إلى شبه الجزيرة، اعتبارًا من بداية العام، مقابل 34134 في الفترة نفسها لعام 2020، وفقًا لبيانات وزارة الداخلية. الجنسيات الخمس الأولى هي التونسية والمصرية والبنغالية والإيرانية والإيفوارية.


في الأشهر الأخيرة ، كانت هناك أيضًا زيادة في محاولات العبور من ليبيا إلى حدود أوروبا.في الوقت نفسه، صعّدت سلطات طرابلس من اعتراضها للمهاجرين في العاصمة وضاعفت عمليات التنصّت على المكالمات الهاتفية في البحر. وفقًا للمنظمة الدولية للهجرة، في عام 2021، جرى إيقاف أكثر من 31500 مهاجر في البحر الأبيض المتوسط ​​وإعادتهم إلى ليبيا، وهو رقم أعلى بكثير من نحو 11900 مهاجر جرى استردادهم وإعادتهم العام الماضي. علاوة على ذلك، في عام 2020، فقد ما لا يقل عن 980 مهاجرًا حياتهم أو أُعلن عن فقدهم، وفقًا لتقارير من وكالة الأمم المتحدة.