إيطاليا: استنفار أمني في أڤيلينو على إثر فرار 3 سجناء أجانب بينهم مغربي - الإيطالية نيوز

إيطاليا: استنفار أمني في أڤيلينو على إثر فرار 3 سجناء أجانب بينهم مغربي

الإيطالية نيوز، الأربعاء 12 يناير 2022 - تمكن ثلاثة نزلاء من الفرار من سجن أفيلينو الليلة الماضية. قام الثلاثة، وجميعهم من جنسيات أجنبية، بإحداث ثقب في الزنزانة ثم تمكنوا من إنزال أنفسهم في فناء السجن الواقع في بلدة "بيلّيتْسي" (Bellizzi) بملاءات معقودة، ثم تسلقوا السياج مستغلين  المواد المكدسة والصناديق هناك.


حدث الهروب الجريء في منتصف الليل. وكان أبطال الرواية ثلاثة سجناء، سجين يبلغ من العمر 45 عاما من أصل ألباني (أُلقي عليه القبض)، و«حسن خليفي» (Hassin Kilifi)، مغربي يبلغ من العمر 40 عاما و«فْلورين موتْشان» (Florin Mocian)، روماني يبلغ من العمر 22 عاما، كانوا جميعا محتجَزين في القسم الجنائي الأول. لا يزال المغربي والروماني هاربين، بينما تم القبض على الألباني على الفور تقريبًا بواسطة "كرابينييري


هروب بطريقة مدروسة جيدا، أخذت في عين الاعتبارات كل التفاصيل المتعلقة بالمكان والزمان ونوبات الحراسة، انتهى بالنسبة لأحد الثلاثة على بعد أمتار قليلة من السجن. في الواقع، جرت محاصرته من قبل دورية لجهاز الدرك "كرابينييري العاملة في "أَڤيلّينو" ومن قبل موظفي شرطة السجن. انطلق الإنذار بعد الساعة الواحدة بوقت قصير وجرى تنبيه رجال الشرطة الذين يطاردون الهاربين الآخرين مع ضباط السجن.


لا تزال الأبحاث جارية، حتى بدعم من طائرة هليكوبتر. يجري استكشاف المناطق الريفية المحيطة، لكن لا يستبعد وجود سيارة خارج السجن كانت تنتظر الهاربين. وللوصول إلى المسؤول عن هذا الإهمال المؤدي إلى هذا الفرار، فُتح تحقيق داخلي.

يعود آخر هروب من سجن "أَڤيلّينو" إلى عام 2012، عندما فر أربعة منهم بنفس الطريقة المعتمدة الليلة الماضية، واعتقلوا بعد ساعات قليلة من الهروب. لكن في يونيو 2020، مُنع هروب سجينين رومانيين.