كأس أمم إفريقيا: السوبر «المساكني» يحلّق بنسور قرطاج إلى دور الربع بإقصاء نيجيريا (1-0) - الإيطالية نيوز

كأس أمم إفريقيا: السوبر «المساكني» يحلّق بنسور قرطاج إلى دور الربع بإقصاء نيجيريا (1-0)


الإيطالية نيوز، الأحد 23 يناير 2022 - يمكنك السيطرة على مجموعتك بشكل شنيع، وتأكيد نفسك كواحد من المفضلين في دوري كأس إفريقيا للأمم، ولكن قد تجد نفسك أيضا فريسة للاعبين لم يظهروا مستوى جيدا في المنافسات السابقة، وتتعثر أمامهم في أول عقبة إقصائية. إنهم نسور قرطاج عندما يكونون في أفضل حال، عندما يضعون 12 مليون تونسي في تفكيرهم والأمة العربية جمعاء.


أمام نسور قرطاج، خاضت نيجيريا التجربة المريرة وخرجت مطأطأة الرأس بنقرة قاتلة من السوبر «يوسف المساكني»، نجم المقابلة بامتياز. بهكذا إبداع، يظل الأحد 23 يناير تاريخ عالق في ذاكرة التونسيين إلى الأبد، ليس لاعتباره نهائي، ولكن مثل نهائي مبكر يؤكده الأداء الراقي للخصمين والعناد العربي للخصر.


فوجئ نسور نيجيريا بتسديدة من الكابتن «يوسف المساكني» في الدقيقة 47، والتي لم يحظ مسارها بتقدير كبير من قبل الحارس.


والأسوأ من ذلك أنه جرى تقليص النيجيريين إلى عشرة بعد البطاقة الحمراء الذي تلقاها «أليكس إيوبي» في الدقيقة 66، بعد فترة وجيزة من بداية الشوط الثاني، وعلى الرغم من بعض المواقف التي تنقبض لها القلوب، لم يتمكن النيجيريون من التغلب على فريق تونسي جيد للغاية.


سيواجهون بوركينا فاسو - التي تجاوزت الغابون بركلات الترجيح في وقت سابق، الأحد، بعد تعادلهما 1-1 في الأشواط الأصلية والإضافية - في منافسات الربع، هذه المرة، بالزي المفضل، لاعتبارهم أصحاب الملعب.