واشنطن بوست: "روسيا تخطط لشن هجوم على أوكرانيا باستخدام 175 ألف جندي" - الإيطالية نيوز

واشنطن بوست: "روسيا تخطط لشن هجوم على أوكرانيا باستخدام 175 ألف جندي"

 الإيطالية نيوز، السبت 4 ديسمبر 2021 - كتبت صحيفة "واشنطن بوست"، نقلاً عن مسؤولين تنفيذيين أمريكيين ووثائق استخبارات أمريكية غير سرية، بما في ذلك صور الأقمار الصناعية، إن الكرملين يخطط لشن هجوم متعدد الجبهات في أوكرانيا أوائل العام المقبل باستخدام 100 كتيبة تكتيكية مع ما يقدر بنحو 175000 جندي، إلى جانب العربات المدرعة والمدفعية وغيرها من المعدات.

تظهر الوثائق حشد القوات الروسية في أربعة أماكن على طول الحدود الأوكرانية والوجود الحالي لـ 50 كتيبة تكتيكية.


في هذا الصدد، أسرت إدارة تنفيذية من دون الكشف عن هويتها: "الخطط الروسية تتوقع هجومًا عسكريًا ضد أوكرانيا في أوائل عام 2022 بمقياس من القوات ضعف ما رأيناه في الربيع الماضي خلال التدريبات الروسية السريعة بالقرب من الحدود الأوكرانية".


وأضافت أن "الخطط تتضمن تحركات موسعة لـ 100 كتيبة تكتيكية بعدد يقدر بنحو 175 ألف جندي إلى جانب عربات مدرعة ومدفعية ومعدات أخرى". ومع ذلك، تقدر الولايات المتحدة أن موسكو لديها حاليًا 70000 جندي بالقرب من الحدود الأوكرانية، مقابل نحو 94000 جندي أبلغت عنها كييف.

التحذير من العملاء الأميركيين يأتي عشية القمة الافتراضية المرتقبة بين «جو بايدن» (Joe Biden) و«فلاديمير بوتين» (Vladimir Putin).

في هذا السياق، قال الرئيس الأميركي، «بايدن»  "لن أقبل الخط الأحمر لأي شخص"، صرح بذلك في رد على الصحفيين الذين سألوه عما إذا كان سيقبل موقف «بوتين» بشأن أوكرانيا، ضد انضمامه في نهاية المطاف إلى الناتو.

وأضاف الرئيس الأمريكي مشيرًا إلى القمة الافتراضية المستقبلية مع نظيره الروسي: "لقد عرفنا تصرفات روسيا منذ فترة طويلة وتوقعي أننا سنجري نقاشًا طويلاً".