سويسرا تسلم روسيًا للولايات المتحدة وبرلين تحذر موسكو - الإيطالية نيوز

سويسرا تسلم روسيًا للولايات المتحدة وبرلين تحذر موسكو

الإيطالية نيوز، الأحد 19 ديسمبر 2021 - أفادت وزارة العدل السويسرية أن رجل الأعمال الروسي المرتبط بالكرملين، فلاديسلاف كليوشين (Vladislav Klyushin)، سُلِّم من سويسرا إلى الولايات المتحدة في 18 ديسمبر. بالنسبة لموسكو، هذا هو "مطاردة الروس" من قبل واشنطن. في غضون ذلك، في 19 ديسمبر، في سياق التوترات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي بشأن أوكرانيا، أعلنت ألمانيا أن موسكو لا تستطيع إعطاء أوامر لحلف الأطلسي.

بالمقارنة مع الخبر الأول، رافق ضباط الشرطة الأمريكية كليوشين من زيورخ إلى الولايات المتحدة، حيث اتهم بالتجارة الداخلية. تم القبض على كليوشين في سويسرا في مارس 2021، بناءً على طلب من السلطات الأمريكية، التي طلبت رسميًا تسليمه في الشهر التالي من أبريل. كليوشين متهم بالتداول من الداخل مقابل عشرات الملايين من الدولارات مع متواطئين مختلفين ورفض استئنافه ضد التسليم من قبل المحكمة الفيدرالية السويسرية في 10 ديسمبر.

وقالت روسيا إنها تشعر بخيبة أمل شديدة إزاء القرار السويسري وتسليم كليوشين، الذي وصفته بإنه قرار بأنه "متسرع". وعلق المتحدث باسم السفارة الروسية في سويسرا، فلاديمير خوخلوف، على القضية قائلاً: "نحن مضطرون إلى القول إننا نتعامل مع حلقة أخرى من مطاردة الروس، التي لا تزال جارية، من قبل واشنطن في دول ثالثة".

  يمتلك رجل الأعمال الذي تم تسليمه شركة M13، وهي شركة روسية تقدم خدمات مراقبة وسائل الإعلام والأمن السيبراني. يذكر موقعها على الإنترنت أن خدماتها مستخدمة من قبل الإدارة الروسية والحكومة الرئاسية.