فرنسا: تخريب ساحة المقبرة الإسلامية في "ميلوز" - الإيطالية نيوز

فرنسا: تخريب ساحة المقبرة الإسلامية في "ميلوز"

الإيطالية نيوز، الأحد 12 ديسمبر 2021 - تعرض المخصص لدفن موتى المسلمين في المقبرة الرئيسية في "ميلوز لعملية" تخريب يوم السبت 11 ديسمبر. وقد تضررت عشرات القبور، وقلبت أواني الزهور، وقطعت النباتات المزروعة حولها.


ووفقا لما ذكرته وسائل إعلام مكتوبة فرنسية، كان «محمد قريشي» أول من رأى التخريب صباح اليوم، إذ كان في طريقه إلى المقبرة حيث دُفن العديد من أقاربه، عندما لاحظ جسامة الدمار. في تعليقه على هذه الفعل الإجرامي المعادي للإسلام، قال «قريشي»: "لقد كان كارثيا. كانت هناك أواني زهور ملقية في كل مكان. ليس لدي كلمات.. فأنا متأثر جدًا."


وبعد التقاط صور للموقع، اتصل «محمد قريشي» بالشرطة والمسؤولين المنتخبين ليوضح لهم مدى الضرر. ذهب عمدة المدينة «ميشيل لوتز» (Michèle Lutz) إلى هناك وشجب الوقائع قائلا: "لا يمكننا قبول ارتكاب مثل هذا النوع من الأعمال"، مذكّرا مع ذلك بأنه لم يتأثر أي قبر بشكل مباشر.

من جانبه، وصف المجلس الإقليمي للديانة الإسلامية في “الألزاس”  عمل التخريب هذا بـ”الجبان والبغيض”، داعيا السلطات إلى “بذل كل ما في وسعها لإلقاء القبض على مرتكبي هذا العمل الدنيء وتقديمهم للعدالة”.


كانت الشرطة موجودة بالفعل في الموقع، يوم السبت 11 ديسمبر، الساعة 6 مساءً، للتوصل إلى النتائج الأولى. جمعت جميع العناصر المادية التي من شأنها أن تؤدي إلى كشف هوية الفاعلين.

ولا يزال يتعين تقييم مدى الضرر على الفور. تقع المقبرة المركزية شمال المدينة، منطقة "وُلْف فاغنر"، بالقرب من مركز الشرطة المركزي (انظر الخريطة أدناه).

في السنوات الأخيرة، حدث تخريب العديد من المقابر الألزاسية، في أغلب الأحيان من خلال النقوش المعادية للسامية (حتى عندما لم تكن هناك قبور يهودية). هذا هو الحال بشكل خاص بالنسبة لحالة  في بلدية "روفاش" (Rouffach)، الواقعة في إقليم "الراين الأعلى".، الأحدث، والتي يعود تاريخها إلى أغسطس 2021.