رئيس الدولة الإيطالية يمنح شهادات الشرف "حامل لواء الجمهورية" لمغربيتين - الإيطالية نيوز

رئيس الدولة الإيطالية يمنح شهادات الشرف "حامل لواء الجمهورية" لمغربيتين

الإيطالية نيوز، الأربعاء 15 ديسمبر 2021 - منح رئيس الجمهورية، «سيرجيو ماتاريلا»، صباح يوم أمس الثلاثاء، في القصر الرئاسي (الكويرينالي)، شهادات الشرف "حامل لواء الجمهورية" (Alfiere della Repubblica) في 2019 و 2020 و 2021 للفتيات والفتيان الذين يمثلون نماذج إيجابية للمواطنة والذين هم أمثلة على العديد من الشباب المستحقين الموجودين في إيطاليا.

تميز المتوّجون في الدراسة، في الأنشطة الثقافية والعلمية والفنية والرياضية، أو في العمل التطوعي أو قاموا بأعمال أو تبنوا سلوكيات مستوحاة من الحس المدني والإيثار والتضامن. إلى جانب شهادات الشرف، أقر الرئيس «ماتاريلا» بجدارة بعض المبادرات الجماعية من خلال تكليفهم بدروع.


من بين المتوجين الذين نالوا هذا الشرف الجمهوري عن سنة 2020، توجد «مريم الوزاني»، من ساكنة بلدية كافا دي تيرّيني، بمحافظة صاليرنو، للالتزام الذي كرست نفسها به لنمو الأطفال "خارج الأسرة". لقد نشأت في مؤسسة للأشخاص المتخلى عنهم أو من فقدوا ذويهم، حيث كانت مثالاً للكرم والاهتمام بالصغار، والآن تتناول علنًا قضية الرعاية بالتبني، وهي مشكلة كبيرة عندما يبلغ هؤلاء الأطفال سن الرشد.

وانتهز عمدة  مدينة "كافا دي تيريني"، فينتشنزو سيرفالي (Vincenzo Servalliهذه المناسبة ليوجه رسالة إلى شباب المدينة ضاربا المثل بالمتوجه المغربية: "تهانينا من الإدارة البلدية ومدينة كافا دي تيريني بأكملها لـ«مريم الوزاني» على هذا التكريم المرموق." وأضاف: "بهذا التكريم هي الآن مثال للجميع، صغارًا وكبارًا، على قدرتهم على تحويل تجربة صعبة إلى نموذج يحتذى به، يشمرون عن سواعدهم دون الاستسلام أبدًا والتغلب على المحن التي وضعتها الحياة أمامهم حتى الآن".

كما منح رئيس الدولة الإيطالية الوسام نفسه للمغربية «آية الجديدي»، (تبلغ من العمر 12 عاما) من ساكنة بلدية "مَرَكَلَغونيس"، بمحافظة كاليَري" (سردينيا)، لأنها ساعدت وشجعت زميلتها من المغرب تفتقر إلى معرفة اللغة الإيطالية على الاندماج، كانت لا تتحدث باللغة بالإيطالية. «آية الجديدي»، التي تتحدث الإيطالية والعربية، جعلت من نفسها  "جسرًا" للمعلمين وزملائها الآخرين في الفصل.