إيطاليا تدعو شركاتها للمشاركة في مناقصة بناء الطريق الساحلي "مصراتة ـ رأس اجدير" - الإيطالية نيوز

إيطاليا تدعو شركاتها للمشاركة في مناقصة بناء الطريق الساحلي "مصراتة ـ رأس اجدير"

الإيطالية نيوز، الأربعاء 8 ديسمبر 2021- الإيطالية نيوز، الأربعاء 8 ديسمبر 2021 ـ قالت السفارة الإيطالية في طرابلس، اليوم الأربعاء، في بيان نشرت نسخة له على حسابها الرسمي على تويتر، أن اللجنة الإيطالية الليبية المشتركة اتفقت على إرسال رسائل دعوة للشركات المؤهلة مسبقًا للمشاركة في مناقصة "القاطع 4"  من مشروع الطريق الساحلي الممتد من مدينة مصراتة إلى معبر رأس اجدير.


يبلغ طول مقطع طريق رأس أجدير - مصراتة 400 كيلومتر، وينقسم إلى ثلاث مراحل هي "مصراتة - الخمس 2" بطول 104 كيلومترات تقريبًا. "الخمس 2 - العزيزية": بطول يقارب 134 كم. و "العزيزية - رأس اجدير" بطول يقارب 160 كم.

وتأتي عملية العطاء تتويجاً للجهود الكبيرة التي بذلت في الآونة الأخيرة، لا سيما النتائج الملموسة لزيارة العمل الأخيرة التي قامت بها حكومة الوحدة الوطنية للجمهورية الإيطالية وما تم الاتفاق عليه بعد الاجتماعات بين رئيسي الوزراء الليبي والإيطالي. وكذلك اللقاءات بين وزير النقل الليبي ونظيره الإيطالي.


كما أكدت اللجنة المختلطة التزامها بالتوصل إلى اتفاق مع إئتلاف الشركات المعنية بالقاطع 1 (أم ساعد - المرج) لإطلاق الأعمال في أسرع وقت ممكن.


قالت السفارة الإيطالية في طرابلس أيضا أن التقدم الكبير الذي تم إحرازه اليوم  يؤكد على العزم الإيطالي والليبي على تنفيذ أعمال البنية التحتية، ذات الأهمية الاستراتيجية لكلا البلدين، اولمنصوص عليها في معاهدة الصداقة والشراكة والتعاون.