القوات الإسرائيلية تقتل فلسطينيا يبلغ من العمر 26 عاما في الضفة الغربية - الإيطالية نيوز

القوات الإسرائيلية تقتل فلسطينيا يبلغ من العمر 26 عاما في الضفة الغربية

الإيطالية نيوز، الخميس 23 ديسمبر 2021 - قتلت القوات الإسرائيلية، يوم الأربعاء 22 ديسمبر، فلسطينيا يبلغ من العمر 26 عاما كانت تلاحقه في الضفة الغربية المحتلة. وأصيب «محمد عيسى» في ظهره وتوفي متأثرا بجراحه في مستشفى مدينة رام الله.


قال سكان محليون ان القوات الاسرائيلية فتحت النار على سيارة الفتى خلال مداهمة في مدينة "البيرة"، مركز محافظة رام الله والبيرة. تقع في الضفة الغربية إلى الشمال من القدس بنحو 15 كم. وأضاف أطباء فلسطينيون أن قوات الاحتلال طاردت السيارة عند مدخل مخيم للاجئين ثم أطلقت النار من الخلف. لكن بحسب تقارير الجيش الإسرائيلي، كان الشاب الفلسطيني هو أول من أطلق النار على الجنود.


 وحددت القوات الإسرائيلية ، في بيان يوم الأربعاء،  أن الجيش قد أصيب بمركبة مارة أثناء توجهها بحثًا عن فلسطينيين شوهدوا بالقرب من مستوطنة "بساغوت" غير القانونية، بالقرب من رام الله. وقال الجنود أن "القوات ردت بالنيران واصابت المهاجم" مضيفين إنه لم يصب أحد منهم في الحادث.


ووقع إطلاق النار بعد يوم من قيام جنود إسرائيليين بقتل سائق فلسطيني يشتبه في محاولته قيادة سيارته إلى نقطة تفتيش عسكرية بالقرب من مستوطنة "ميفو دوتان" بالضفة الغربية. في الأسبوع الماضي، قال «تور وينيسلاند» (Tor Wennesland)، مبعوث الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط ، إنه "قلق" من التصعيد الأخير للعنف على الجانبين وشدد على أن الوضع أصبح "غير مستقر" بدرجة كبيرة.