قطر 2021: لتؤكد أنها الأقوى إفريقيا وعربيا..الجزائر تتوج بطل كأس العرب على حساب تونس - الإيطالية نيوز

قطر 2021: لتؤكد أنها الأقوى إفريقيا وعربيا..الجزائر تتوج بطل كأس العرب على حساب تونس

الإيطالية نيوز، السبت 18 ديسمبر 2021 - بعد فوزها بكأس إفريقيا 2019، فازت الجزائر أيضًا بـ"كأس العرب"، دون الاعتماد على "محاربيها" الكبار في أوروبا بنسبة كبيرة.


فازت الجزائر بكأس الفيفا العربية 2021. بعد فوزها بكأس إفريقيا في 2019، لتؤكد كونها منتخب القوة الضاربة في الصدارة، كما فازت بالبطولة التي ينظمها اتحاد الاتحادات العربية لكرة القدم في النهائي على تونس 2-0، خلال الوقت الإضافي.


هدفا المباراة الحاسمان سجلهما كل من «أمير سعيود» (العمر 31 سنة، لاعب نادي الطائي السعودي) في الدقيقة 99 و«ياسين براهيمي» (العمر 31 سنة، لاعب الريان القطري) في الدقيقة 120 + 5.


المباراة حظيت فيها الجزائر بأكبر عدد من الفرص، ولكن وجدت تونس يقظة وخطيرة، وكانت قاب قوسين من تعديل النتيجة وقلب موازين المباراة. مع هذا الفوز، تأهلت الجزائر أيضا إلى تصفيات المونديال القطري، لمحاولة الوصول إلى البطولة المقبلة في عام 2022.


على الرغم من غياب «محرز» و«بناصر» و«غزال» وزملائه، الذين بقوا في أوروبا للعب بطولاتهم الخاصة، من الإيطالية إلى التركية، مروراً بالدوري الممتاز، فقد أظهرت الجزائر أن لديهم الكثير من الجودة في كل مساحة الملعب كما يتضح من الهدف الحاسم.


حتى الآن، شاركت الجزائر فقط في نسختي 1988 و 1998 من كأس العرب، والتي لم تنظمها الفيفا حتى النسخة الحالية التي انتهت لتوها. في الأخير، لم يجتاز المندوب الدور الأول: لكنه أظهر الآن أنه في الصدارة بين المنتخبات العربية والأفريقية، بانتظار كأس إفريقيا الجديدة وكأس العالم 2022 المحتملة.