وزارة الصحة توافق على عرض لحوم التماسيح في الأسواق الغذائية الإيطالية - الإيطالية نيوز

وزارة الصحة توافق على عرض لحوم التماسيح في الأسواق الغذائية الإيطالية


 الإيطالية نيوز، الأحد 5 ديسمبر 2021 - يتجلى الاهتمام المتزايد على الأطعمة الغريبة في إيطاليا في استهلاك لحوم الزواحف، بعدما كان متاحا أكل بعض الأنواع من الحشرات. وكان أكل التماسيح والقاطور والسحالي والثعابين والسلاحف - حتى الآن - محظورًا دائمًا.

لكن، قبل أيام قليلة، في الواقع، أصدرت وزارة الصحة مذكرة موجهة أيضًا إلى وزارة التحول البيئي، المنتمية للمديرية العامة للتراث الطبيعي، المنخرطة في "معاهدة التجارة العالمية لأصناف الحيوان والنبات البري المهدد بالانقراض" (CITES)، التي بموجبها سيكون من الممكن في المستقبل القريب جدًا عرض لحوم التماسيح في  أسواق المواد الغذائية بإيطاليا.


لحم التمساح (عالي القيمة)

يجب القول أنه في إيطاليا، كان من الممكن بالفعل تذوق هذه اللحوم - بيضاء وخفيفة ومغذية للغاية وغنية بالبروتينات وقليلة من الدهون. في عام 2015، بمناسبة المعرض الدولي بمدينة ميلانو بشعار "تغذية الكوكب، طاقة للحياة"، كان لحم التماسيح موجودًا في رواق دولة زيمبابوي، البلد الذي يتم تناوله فيه بانتظام. لكن منذ عدة سنوات، مع وصول الشركات الأجنبية لتربية وانتاج هذا الحيوان البرمائي، ارتفعت الأسعار كثيرًا - حتى 150 يورو للكيلو - والآن يعتبر التمساح غذاء "للأثرياء".