الضفة الغربية: توترات جديدة في نابلس ... واستشهاد شاب فلسطيني - الإيطالية نيوز

الضفة الغربية: توترات جديدة في نابلس ... واستشهاد شاب فلسطيني

الإيطالية نيوز، الإثنين 13 ديسمبر 2021 - استشهد شاب فلسطيني إثر إطلاق النار من قبل الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات بين الفصائل الفلسطينية وجنود الاحتلال في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية. وبحسب صحيفة "العربي الجديد"، وقع الحادث ليل 12 و 13 ديسمبر.


واستشهد شاب فلسطيني يبلغ من العمر 32 عاما، الذي تعرفت عليه وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية باسم «جميل الكيال»، جرّاء إطلاق النار من قبل القوات الإسرائيلية، ما أدى إلى إصابة شخصين آخرين.


وتحدثت مصادر محلية عن "مداهمة" لقوات "الاحتلال" في حي "رأس العين"، كانت الغاية من خلالها اعتقال "مطلوب"، أعقبتها اشتباكات عنيفة. وبحسب المصادر، أصيب «جميل» برصاصة في رأسه وأُعلن عن وفاته في المستشفى، حيث نُقل لتلقي العلاج اللازم. من ناحية أخرى، أصيب الشابان الفلسطينيان الآخران بجروح على برصاص جنود إسرائيليين في سيارة جيب.


من جهتها أفادت مصادر عسكرية إسرائيلية أن الفلسطيني الذي أصيب بالرصاص كان ضمن مجموعة متهمة بإلقاء عبوات ناسفة على جنود الاحتلال.


على وجه التحديد، قال الجيش الإسرائيلي إن الضباط، من أفراد وحدة سرية من شرطة الحدود، رفقة جنود من جيش الدفاع الإسرائيلي، دهموا منزلاً في نابلس واعتقلوا أحد السكان بعد العثور على بندقية آلية بحوزته.


وبحسب رواية الجيش الإسرائيلي، بمجرد خروجهم من المبنى، هاجمتهم مجموعة من الفلسطينيين الذين أطلقوا متفجرات من مسافة قريبة، ما عرّض حياتهم للخطر. وأدى ذلك إلى تأجيج الاشتباكات التي أصيب خلالها أحد "المهاجمين" بجروح واقتاده أطباء فلسطينيون. في غضون ذلك، دعا سكان نابلس، اليوم الاثنين 13 ديسمبر، إلى إضراب عام في جميع القطاعات، فيما تقرر بعد ظهر اليوم تشييع جنازة «الكيال» ".