بادوفا: لم يعكر عليه فرحة أعياد الميلاد..شاب مغربي يعثر على 1300 يورو ويسلمها لمتقاعد إيطالي - الإيطالية نيوز

بادوفا: لم يعكر عليه فرحة أعياد الميلاد..شاب مغربي يعثر على 1300 يورو ويسلمها لمتقاعد إيطالي

الإيطالية نيوز، الجمعة 31 ديسمبر 2021 - أمام اختبار صعب، اختار شاب مغربي الصواب وضرب عرض الحائط كل الإغراء ات الشيطانية، بما في ذلك قمع وساوس النفس الأمّارة بالسوء. في هذه الحلقة، نعرض عليك متابعنا، قصة عسى أن تأخذها درسا في القناعة والأمانة، بطلها شاب مغربي يدعى «ياسين بلوقي» (Yassine Ballouki)، يبلغ من العمر 28 عاما، ويقيم في إيطاليا بصفة قانونية منذ ما يزيد بقليل عن 12 سنة.

ووفقا لرواية التي تناقلتها العديد من وسائل الإعلام المحلية واطلعت عليها الإيطالية نيو، بينما كان «ياسين»، في التي تسبق عيد "نَتالي" (عيد ميلاد نبي الله سيدنا عيسى)، وهو عيد عيد يُعتبر ثاني أهم الأعياد المسيحية على الإطلاق بعد عيد القيامة، ذاهبا إلى الشباك الآلي الخارجي لمصرف "أونيكريديت"، ببلدة "سارْمِيولا"، لسحب بعض المال، عثر تحت الصراف الآلي على عشرين ورقة من قيمة 50 يورو متناثرة على الأرض. ومع ذلك، لم يفكر ياسين مرتين ولو للحظة. لقد جمع كل الأوراق النقدية المبعثرة على الأرض، وصنع منها حزمة لطيفة، ثم وضعها في جيبه، استعدادًا للذهاب إلى مركز الدرك في بادوفا، حيث سلمها إلى رجال الأمن. لذلك بدأت على الفور عمليات البحث عن أصحاب الأموال الضائعة. لحسن الحظ، تم تجهيز جميع المؤسسات الائتمانية الآن بكاميرات موجهة نحو العدادات.

وكانت لقطات المراقبة بالفيديو لماكينة الصراف الآلي Unicredit بالتحديد ضرورية لتعقب من فقد الأوراق النقدية. في وقت قصير جدًا، تمكن دركيو المركز الأمني من الاتصال بأصحاب شركة مقرها في "روبانو"، معروفة جيدًا في البلاد وتم التعرف عليهم على الفور بفضل الصور.

يمكنك أن تتخيل ارتياح الزوجين عندما سمعا من الطرف الآخر للهاتف: "مرحبًا ، كارابينييري. وجدنا المال الذي فقدته". بقلب منتفخ بالفرح، وصل زوج وزوجته روبانو إلى الثكنات في طريق ريزموندو ، حيث توجد أيضًا بالإضافة إلى مركز الشرطة الواقع في زنقة "ريزموندو"، والتقيا بالشاب المغربي الذي وجد وأحضرا حافظة من فئة 26 ورقة من فئة الخمسين يورو إلى الشرطة. جرت عملية إرجاع المال المفقود مع رفض الشاب المغربي للمكافأة المقدرة بنسبة 10% من المبلغ المعثور عليه، ومكتفيا بالقول: "لم أفعل أي شيء خاص، بل ما كان علي فعله. هذا المال لم يكن لي ويمكن لـ كرابينييري العثور على مالكه الحقيقي. لذا، شكرًا جزيلاً لكم، لكنني لا أريد شيئًا." صدق وحلاوة في تلك الكلمات التي تركت رائدي الزوجين صامتين، ولم يسعهما إلا شكره والاستماع إلى قصته.