إيطاليا: اعتقال تونسي يبلغ من العمر 25 عاما بتهمة الانتماء إلى خلية لداعش - الإيطالية نيوز

إيطاليا: اعتقال تونسي يبلغ من العمر 25 عاما بتهمة الانتماء إلى خلية لداعش

الإيطالية نيوز، الخميس 2 ديسمبر 2021 - اعتقلت الشرطة الإيطالية تونسيًا يبلغ من العمر 25 عامًا بتهمة الانتماء إلى خلية تابعة لتنظيم داعش في "فينيسيا" (البندقية( صباح اليوم الخميس.


 وصدرت مذكرة توقيف دولية بحق الشاب، مع طلب تسليم صادر عن محكمة تونس بتهمة "المشاركة في جمعية إرهابية وأعمال إرهابية".


 جرى تنفيذ عملية الاعتقال من قبل شرطة ديغوس في "فينيسيا" و"غوريتسيا"، بالتنسيق مع المديرية المركزية لشرطة الوقاية.


جرت مراقبة الشاب لبعض الوقت بفضل تقرير من "خدمة التعاون الشرطي الدولي" (SCIP)، وأكدته أيضًا "وكالة المعلومات الخارجية والأمن للجمهورية الإيطالية" (Aise).


 ونُقل على موقع وزارة الداخلية تصريحات مديرة وزارة الداخلية «لوتشنا لامورجيزي»: "إن اعتقال المواطنة التونسي المشتبه في انتمائه لخلية إرهابية منسوبة إلى تنظيم داعش يشهد على فاعلية الاعتراض، ومدى يقظة قوات الشرطة في منع جميع أشكال الخطر". 


وأضافت «لامورجيزي»: "أشكر شرطة الولاية ولا سيما شرطة الوقاية على نشاط التحقيق المفصل، الذي جرى إطلاقه عقب تقرير "وكالة المعلومات الخارجية والأمن للجمهورية الإيطالية" و"خدمة التعاون الشرطي الدولي" (Scip)، والتي سمحت بالتعرف الفوري على المشتبه به الصادر ضده مذكرة توقيف من محكمة تونس”. بعد المصادقة على الاعتقال من قبل المدعي العام في محكمة الاستئناف في "ترييستي"، ينتظر الأجنبي الآن قرار التسليم.


وصل الشاب البالغ من العمر 25 عامًا إلى إيطاليا في أواخر أغسطس على متن قارب هبط في صقلية. من هناك، تم تعيينه في مرفق استقبال في محافظة "فينيسيا". كانت الخلية الإرهابية، المتاخمة لتنظيم داعش، والتي يُعتقد أن المشتبه به منتمي إليه، تعمل بالتحديد في تونس. وبحسب التقارير الواردة من "وكالة المعلومات الخارجية والأمن للجمهورية الإيطالية"، فإن الشاب خطط لهجمات في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا، بما في ذلك استخدام متفجرات.