«عباس إبراهيم»: "قطر مستعدة لتزويد لبنان بما تحتاجه من الغاز" - الإيطالية نيوز

«عباس إبراهيم»: "قطر مستعدة لتزويد لبنان بما تحتاجه من الغاز"

ا


لإيطالية نيوز، الأربعاء 15 ديسمب. 2021 - قال المدير العام للأجهزة الأمنية اللبنانية، اللواء «عباس إبراهيم»، إن قطر أبدت استعدادها لتزويد بيروت بمزيد من الغاز. في الوقت الذي يواصل فيه لبنان السعي للحصول على دعم خارجي لمعالجة أزمة الكهرباء، كان يُنظر إلى هذه الخطوة على أنها محاولة من الدوحة "لملء الفراغ" الذي خلفته الرياض من خلال الاستفادة من موارد الطاقة اللبنانية.


هذا الاعتبار نقلته صحيفة العرب اليومية القومية، بناء على تصريحات المسؤول اللبناني ، التي نقلتها صحيفة "الشرق" القطرية في 12 ديسمبر الجاري. وعلى وجه الخصوص، قال «عباس إبراهيم» إنه بحث مع وزير الطاقة في الدوحة، «سعد بن شريدة الكعبي»، إمكانية إمداد لبنان بكميات أكبر من الغاز الطبيعي المسال، خلال زيارة أخيرة.



 من جانبها، أبدت الدوحة استعدادها لدعم الدولة الشرق أوسطية، التي لا تزال تشهد أزمة كهرباء، فضلاً عن أزمة اقتصادية ومالية خطيرة. ومع ذلك، فقد جرى التحديد، لا تزال هناك تفاصيل يجب مناقشتها، خاصة فيما يتعلق بالتمويل، بينما سيتعيّن على السلطات اللبنانية اتخاذ خطوات لجعل الإجراءات أبسط وأكثر شفافية. على أية حال، قال «عباس إبراهيم»، إن توجيهات أمير قطر «تميم بن حمد» كانت واضحة وصريحة، وهي مساعدة لبنان "بكل ما تستطيع قطر تقديمه".


"أعتقد أننا سنحصل على المساعدة التي نحتاجها من قطر"، كانت كلمات المسؤول اللبناني.