بيلاروسيا تفرض حظرا على المواد الغذائية المصنوعة في إيطاليا والاتحاد الأوروبي بعد العقوبات - الإيطالية نيوز

بيلاروسيا تفرض حظرا على المواد الغذائية المصنوعة في إيطاليا والاتحاد الأوروبي بعد العقوبات


 الإيطالية نيوز، الأحد 12 ديسمبر 2021 - فرض رئيس جمهورية بيلاروسيا، «ألكسندر لوكاشينكو» حظرا على المنتجات الغذائية المصنوعة في إيطاليا بعد العقوبات التي قررها الاتحاد الأوروبي ضد بلاده بسبب السلوك اتجاه المهاجرين الذين ينجذبون من دول ثالثة إلى الحدود مع بولندا وليتوانيا ولاتفيا.


أعلن ذلك إتحاد المزارعين الإيطاليين" كولديريتي" في التأكيد على أن الحظر سيكون ساري المفعول اعتبارًا من 1 يناير 2022 ضد سلسلة من المنتجات من إيطاليا مع دول أخرى في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والنرويج وألبانيا وأيسلندا ومقدونيا، والمملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية والجبل الأسود وسويسرا.


ستقوم مينسك بتوسيع قائمة المنتجات المحظورة. وتوضح "كولديريتّي" أن قائمة السلع المصنوعة في إيطاليا الخاضعة للحظر تشمل لحم الخنزير ولحم البقر وسلسلة من المنتجات الثانوية والنقانق واللحوم المخللة واللحوم المجففة أو المدخنة والوجبات الصالحة للأكل من اللحوم أو بواسطة - منتجات اللحوم والحليب ومنتجات الألبان (مع بعض الاستثناءات) والخضروات والفواكه والمكسرات والدهون والزيوت الحيوانية الأخرى والنقانق والمنتجات المماثلة والحلويات والملح وغيرها من السلع. لكن الحكومة البيلاروسية أعلنت بالفعل - كما تقول "كولديريتي" - عن نيتها توسيع قائمة السلع المحظورة في حالة تنفيذ "إجراءات أكثر تدميراً" ضد البلاد. كما تمت الموافقة على لائحة بشأن حصص استيراد أنواع معينة من السلع.


"كولديريتي": القرار يعرض الصادرات الإيطالية للخطر. "هكذا نددت كولديريتي، التي وصفت القرار  القرار بأنه يعرّض الصادرات الغذائية الإيطالية إلى بيلاروسيا للخطر، والتي ستصل في عام 2021 إلى قيمة إجمالية تبلغ 38 مليون يورو، وفقًا لإسقاط على بيانات Istat. زيادة بنسبة %23 في الأشهر الثمانية الأولى من العام مقارنة بالإثني عشر شهرًا السابقة، ولكن ما يثير القلق أيضًا هو إعلان «لوكاشينكو» أنه يعتزم اتخاذ تدابير لتحقيق التوازن في السوق الاستهلاكية، وكذلك تلبية الطلب مع المنتجات المصنوعة في بيلاروسيا.