الولايات المتحدة: قتلى وجرحى جراء دهس سيارة موكب عيد الميلاد في "ويسكونسن" - الإيطالية نيوز

الولايات المتحدة: قتلى وجرحى جراء دهس سيارة موكب عيد الميلاد في "ويسكونسن"

الإيطالية نيوز، الإثنين 22 نوفمبر 2021 - أصيب أكثر من 40 شخصًا وتوفي 5 بعد أن دهست سيارة دفع رباعي، كانت تسير بسرعة عالية، عددا من المشاركين في عرض تقليدي لافتتاح عطلة عيد الميلاد في "واوكيشا" (Waukesha)، وهي بلدة يقطنها أكثر من 60 ألف نسمة وتقع على بعد 30 كيلومترًا غربي "ميلووكي"، بولاية "ويسكونسن". الحصيلة النهائية للضحايا لم تحدد بعد، كما أوضحت إدارة المدينة، لأن العديد من الأشخاص ذهبوا إلى المستشفيات بمفردهم.


وقالت الشرطة إنها عثرت على السيارة وألقت القبض على أحد المشتبه بهم. كان يقود سيارة Ford SUV حمراء. وهو رجل أمريكي من أصل أفريقي يبلغ من العمر 39 عامًا، يُدعى «داريل بروكس»، وكان هاربًا من مكان آخر، حيث ربما حدث طعن.


يتوفر «بروكس» على قائمة طويلة من السوابق، بما في ذلك العنف والاتجار بالمخدرات، تم إطلاق سراح «بروكس» من السجن قبل يومين فقط. وانتهى الأمر بسيارته في موكب احتفالي  يشارك فيه الصغار والكبار الذين كانوا يعزفون ويرقصون. بعد تجنّب الصف الأخير في الموكب، انطلق «بروكس» من جديد بسرعة ودهش بذلك عشرات الأشخاص. تم إخلاء المنطقة وعزلها لساعات قليلة، ثم توقف الإنذار. 


وتحاول الشرطة معرفة ما إذا كان «بروكس» قد تصرف بمفرده أم مع آخرين. وجرى التعرف عليه بسرعة. تم تعقب السيارة بعد وقت قصير من الاصطدام. الجبهة، التي دمرت تحطمت مقدمتها بالكامل.