تركيا تفتتح حوض بناء السفن الحربية في "كراتشي" لفائدة باكستان - الإيطالية نيوز

تركيا تفتتح حوض بناء السفن الحربية في "كراتشي" لفائدة باكستان

 الإيطالية نيوز، الأربعاء 10 نوفمبر 2021 ـ أقامت السلطات الباكستانية مع مشاركة تركية حفلا لوضع عارضة في مدينة كراتشي الساحلية بجنوب باكستان، في 5 نوفمبر،  لبدء بناء كورفيت "MILGEM Ada"، الذي تم بناؤه من قبل مشروع مشترك بين تركيا وباكستان لصالح بحرية إسلام أباد.


أقيمت الفعالية في حوض بناء السفن في كراتشي والأعمال الهندسية (KSEW)، قسم بناء السفن المتخصص في البحرية الباكستانية، وحضره رئيس البحرية الباكستانية الأدميرال «أمجد خان نيازي»، وضباط آخرون من الفيلق المسلح الباكستاني وممثلون عن البحرية الباكستانية. شركة الدفاع التركية الحكومية "ASFAT".


وقال «نيازي» إن إنتاج السفن الحربية الحديثة محليا بمساعدة تركيا مصدر فخر لباكستان وأن المشروع المشترك سيفتح آفاقا جديدة للتعاون بين أنقرة وإسلام أباد في مجال الإنتاج الدفاعي.


سيؤدي إدخال سفن "ميلجيم" إلى زيادة كبيرة في القدرات التشغيلية للبحرية الباكستانية، كما أكد ذلك الأدميرال نفسه.


سيتم بناء السفن وفقًا لمعايير السفن الحربية الحديثة وسيتم تجهيزها بأحدث الأسلحة وأجهزة الاستشعار، بما في ذلك صواريخ أرض - أرض وصواريخ سطح - جو والأسلحة المضادة للغواصات.  يبلغ طول سفن "ميلجيم" 99 مترًا بسعة إزاحة تبلغ 24.00 طنًا ويمكن أن تتحرك بسرعة 29 ميلًا بحريًا. يمكن للقوارب المضادة للغواصات أن تعمل مخفية عن الرادار.


في يوليو 2018 ، وقعت البحرية الباكستانية عقدًا لشراء أربع سفن من طراز "ميلجيم" مع شركة الدفاع التركية الحكومية "ASFAT". وفقًا للخطة، سيتم بناء طرادين في تركيا والطرادين الآخرين في باكستان، من خلال نقل التكنولوجيا. وفي أكتوبر 2019، قطع الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، مع قائد البحرية الباكستانية آنذاك، الأدميرال «ظفر محمود عباسي»، اللوحة المعدنية لأول كورفيت من طراز "MILGEM Ada" خلال حفل أقيم في إسطنبول.


تركيا هي واحدة من عشر دول في العالم قادرة على بناء وتصميم وصيانة السفن الحربية باستخدام قدراتها الوطنية. باكستان، من ناحية أخرى، تتطلع إلى تعزيز قواتها البحرية. في 8 نوفمبر، على سبيل المثال، استلمت أول فرقاطة 054A / P من الصين، صممتها وصنعتها شركة الصين الحكومية لبناء السفن. إنها أكبر سفينة حربية وأكثرها تقدمًا من الناحية التكنولوجية تم تصديرها من الصين وتنضم إلى 4 فرقاطات أخرى تم توريدها بالفعل إلى باكستان من قبل شركة بناء السفن الحكومية الصينية منذ عام 2013. كما طلبت باكستان طائرات من دون طيار وغواصات من الصين.