إيطاليا: التحقيق مع أعضاء في جماعات مناهضة للتلقيح بتهم التحريض على ارتكاب جريمة - الإيطالية نيوز

إيطاليا: التحقيق مع أعضاء في جماعات مناهضة للتلقيح بتهم التحريض على ارتكاب جريمة

الإيطالية نيوز، الإثنين 15 نوفمبر 2021 - كما ذكرت وكالة الأنباء "أنسا"، في 15 نوفمبر، أجرت الشرطة عمليات تفتيش في 16 مدينة إيطالية كجزء من تحقيقات شملت محتجين موالين لجماعات رافضة للتلقيح ولجواز التلقيح، متهمين بالتحريض على ارتكاب أعمال غير قانونية ضد ضباط الشرطة، والصحفيين، والأطباء، وكذلك ضد أعلى المناصب المؤسسية.


وأقرت السلطات الإيطالية 17 إجراءً استهدف أشخاصا ينشطون في منصة التواصل الاجتماعي "تلغرام"، موالين لجماعة أكثر تطرفا، معروفة بإسم "Basta Dictatorhip"، بزعم ارتكابهم جرائم تحريض على الجريمة مع الظروف المشددة المتمثلة في استخدام أدوات الاتصال عن بعد والتحريض على الجريمة. ومن بين أعلى المناصب المؤسسية التي يستهدفها المتهمون رئيس الوزراء «ماريو دراغي».

 تعتبر القناة الاجتماعية "Basta Dictatorhip" من أشهر مواقع الويب في مجرة منكري فيروس كوفيدـ19، وكانت بالفعل موضوع أمر حجز قضائي وكذلك قرار الإغلاق من قبل الشركة نفسها، نظرًا لخطورة المنشور. المحتوى.


جرت عملية الشرطة في أعقاب التحقيقات التي بدأت تحت إشراف قضاة الجماعة الإرهابية وتخريب مكتب المدعي العام في تورينو. وأُجريت الأنشطة المعقدة التي تلت ذلك، والتي نُفّذت بشكل مشترك من قبل شرطة البريد و ديغوس مدينة تورينو، لعدة أسابيع من خلال مراقبة القناة على مدار 24 ساعة في اليوم. وبحسب ما ورد اتهم ضباط الشرطة والأطباء والعلماء والصحفيون وغيرهم من الشخصيات العامة بشكل مباشر "بالاسترقاق" و "التعاون" مع "الدكتاتورية".


ووفقًا لوكالة أنسا، تم تقييم هؤلاء الأشخاص أنفسهم كأهداف محتملة للهجمات. بالإضافة إلى ذلك، كانت هناك إشارات صريحة متكررة إلى "شنق" و "إطلاق نار" و "وإطلاق النار على أرجل المستهدفين"، كما ألمحت الرسائل إلى "مسيرة جديدة نحو روما".


ووفقا للتقارير، فقد صودر صهريجاً يحتوي على مادة حامضية في منزل أحد المشتبه بهم في باليرمو  المحقق معهم بناء على تعليمات من المدعي العام في تورينو كان الشخص المعني قد اقترح على أعضاء مجموعة  "Basta Dictatorhipفي قناة "تلغرام"، فكرة إلقاء زجاجات مليئة بالحمض على الشرطة. وفي مدينة سيينا، صادرت الشرطة جواز سفر نازي - فاشي، بينما عُثر على سكاكين وقوس ونشاب في بريشيا وكريمونا. من بين المشتبه بهم، هناك سجلات نظيفة وأشخاص معروفون بالفعل للشرطة: لدى البعض سوابق لمقاومة مسؤول عام والسرقة والابتزاز وحيازة المخدرات. المدن الـ 16 المشاركة في العمليات هي: أنكونا، بريشيا، كريمونا، إمبيريا، ميلانو، بيزارو أوربينو، بيسكارا، باليرمو، بوردينوني، روما، ساليرنو، سيينا، تريفيزو، تريستي، تورينو وفاريزي.


في هذه الأثناء، لا يزال الوضع متوترًا في ساحات البلاد بعد 15 أكتوبر، التاريخ الذي ميز إيطاليا وجعلها أول دولة أوروبية تطلب من جميع العمال، الخاص والعام، تقديم شهادة تطعيم أو مسحة سلبية سريعة أو دليل على الشفاء الأخير من كوفيد-19 للوصول إلى المكاتب والمدارس أو المستشفيات ومقرات العمل. بموجب القواعد الجديدة، يجب على أي شخص ليس لديه ما يسمى بـ "جواز التلقيح" أن يأخذ إجازة غير مدفوعة الأجر. يواجه العمال غرامات تصل إلى 1500 يورو. في إيطاليا، حيث يتم تطعيم أكثر من %80 من الأشخاص فوق سن 12 عامًا بشكل كامل ضد كوفيد، يثير هذا الإجراء احتجاجات واشتباكات.