تطورات فيروس كورونا..ميركل: "حصيلة القتلى في المدن الألمانية مخيفة وتتزايد بسرعة - الإيطالية نيوز

تطورات فيروس كورونا..ميركل: "حصيلة القتلى في المدن الألمانية مخيفة وتتزايد بسرعة

 الإيطالية نيوز، الخميس 18 نوفمبر 2021 - قالت المستشارة الألمانية، «أنجيلا ميركل» متحدثة في مؤتمر صحفي بشأن تطورات فيروس كورونا بأن الوضع في المدن الألمانية "مأساوي".

وأضافت أنه بالنسبة للفيروس "لا مبالاة تماما" سواء كان للبلاد حكومة أو بكامل طاقتها. وقالت إن "حصيلة القتلى مخيفة أيضًا"، مشيرة إلى أن عدد المرضى في العناية المركزة يتزايد بسرعة.

وكررت المستشار المنتهية ولايتها، موجهة نداءًا آخر إلى غير المطعمين لمراجعة موقفهم لأن اللقاح هو السبيل للخروج من الوباء: "لم يفت الأوان بعد للحصول على جرعة أولى من اللقاح". في الوقت نفسه، دعت المستشارة إلى "بذل جهد وطني" للخروج من هذه الأزمة الصحية من أجل استعادة الحياة الطبيعية في البلاد. في ألمانيا، فقط %67.7 من السكان مشمولين بالحماية الكاملة من التطعيم.

وشددت «ميركل» على أنه حتى لو لم تكن هناك أغلبية سياسية لتمديد حالة الطوارئ في 25 نوفمبر، "لا يمكن أن يكون هناك شك بالنسبة لي أننا في خضم حالة طوارئ كهذه". كما أوضحت المستشارة أنها تعتقد أن المشاورات بين الدولة والأقاليم، المقرر إجراؤها غدًا، جاءت "متأخرة".

وواصلت «ميركل» في حديثها لولاة المدن الألمانية محذرة: "الموجة الرابعة من كوفيد تصيبنا بالعنف الكامل. يجب أن تصل إشارة واضحة". وقالت إن الهدف كان دائما "تجنب إثقال كاهل المرافق الصحية"، و "الحقيقة المرة" هي أنه في المناطق الأكثر تضررا من الفيروس "لم يعد هذا ممكنا".

أخيرا، كررت المستشارة أن لديها "قلقًا عميقًا" بالنسبة لبعض الولايات التي تواجه صعوبات، حيث تكون المرافق الصحية بالفعل في الحد الأقصى تقريبًا، وذكّرت أنه عندما يكون من الضروري اللجوء إلى عمليات النقل، فإن حتى الولايات الحدودية، التي تستضيف المرضى، ينتهي بها الأمر تحت الضغط.