مصر: العقارب تغزو "أسوان" مسببة مقتل 3 أشخاص و450 مصابا - الإيطالية نيوز

مصر: العقارب تغزو "أسوان" مسببة مقتل 3 أشخاص و450 مصابا

الإيطالية نيوز، الإثنين 15 نوفمبر 2021 - عضت العقارب أكثر من 500 شخص في محافظة أسوان بجنوب مصر بعد أن دفعتها الأمطار الغزيرة إلى الشوارع والمنازل.


  أعلن ذلك موقع "صدى البلد"، نقلاً عن وزارة الصحة المصرية التي نفت المعلومات، علاوة على ذلك من مصادر رسمية، حول وفاة ثلاثة أشخاص تسممهم هذه  العقارب الخطرة.


قال «خالد عبد الغفار»، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وهو وزير الصحة المؤقت، "تلقى 503 مواطنين ترياقًا في أسوان بعد أن عضتهم عقارب فرت من جحورها بسبب الأمطار الغزيرة".


وفي وقت سابق، قال وكيل وزارة الصحة المصرية في أسوان، «إيهاب حنفي»، إن "3 أشخاص قتلوا وأصيب 450 آخرون بلسعات العقارب بسبب سوء الأحوال الجوية والفيضانات الأخيرة التي ضربت أسوان أمس".


الأضرار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية

تعرضت المدينة لعواصف بَرَد عنيفة ورياح قوية وأمطار، كما يشير موقع "المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر"، ما يشير إلى أن لسعات العقارب ليست قاتلة في العادة وتسبب فقط الألم والتنميل والوخز والتورم. ومع ذلك، في الحالات الشديدة، هناك صعوبة في التنفس، وارتعاش العضلات، وحركات غير طبيعية في الرقبة والعينين، وسيلان اللعاب، والتعرق، والغثيان، والقيء، وارتفاع ضغط الدم، وعدم انتظام دقات القلب، والأرق أو الانفعال. في أسوان، لضمان سلامة الطلاب، ظلت المدارس مغلقة على الرغم من بدء الأسبوع الإسلامي.

  وجدد الوزير توافر مخزون استراتيجي كاف من مضادات لدغات العقارب والأفاعي في جميع المستشفيات والوحدات الصحية في جميع المحافظات المصرية في إطار خطة الوزارة للتعامل مع التقلبات المناخية.