الرئيس الإندونيسي «ويدودو» يؤمن 32،7 مليار دولار من الإمارات العربية - الإيطالية نيوز

الرئيس الإندونيسي «ويدودو» يؤمن 32،7 مليار دولار من الإمارات العربية


 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 - حصلت الحكومة الإندونيسية على استثمارات بقيمة 32.7 مليار دولار من شركات إماراتية في مختلف القطاعات أُعلن عنها في 4 نوفمبر.


وإجمالاً، وصلت هذه الاتفاقيات الاستثمارية البالغ عددها 19 اتفاقية عقب زيارة الرئيس الإندونيسي «جوكو ويدودو» لدولة الإمارات العربية المتحدة لتعميق العلاقات مع ولي عهد أبوظبي الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان».


قالت وزيرة الخارجية الإندونيسية، «ريتنو مارسودي»، إنه من بين 19 اتفاقية التزام استثماري، كان هناك تفاهم للتعاون بين الصندوق السيادي الإندونيسي، وهيئة الاستثمار الإندونيسية (INA)، وشركة الخدمات اللوجستية متعددة الجنسيات ومقرها دبي موانئ دبي العالمية.


 بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن توقع شركة النفط الحكومية الإندونيسية بيرتامينا صفقة ألواح شمسية عائمة مع شركة مصدر للطاقة المتجددة ومقرها أبوظبي. كما ستستثمر شركة الذكاء الاصطناعي G42 ومقرها أبوظبي في مبادرات المدن الذكية، ومختبرات الاتصالات وعلم الجينوم. زار وفد من G42 إندونيسيا في الفترة من 13 إلى 15 سبتمبر للقاء شركائها.


 أخيرًا، مع استئناف السفر الدولي، اتفق البلدان على الاعتراف المتبادل بشهادات التطعيم ضد فيروس كورونا الخاصة بهما وتعزيز اتفاقية ممر السفر السارية منذ يوليو 2020.