الصين: الحكومة تحث المواطنين على ادخار وتخزين المواد الغذائية لفصل الشتاء - الإيطالية نيوز

الصين: الحكومة تحث المواطنين على ادخار وتخزين المواد الغذائية لفصل الشتاء

الإيطالية نيوز، الخميس 4 نوفمبر 2021 ـ أثار بيان الحكوم الصينية الذي يحث السلطات المحلية على ضمان الإمدادات الغذائية الكافية وتشجيع العائلات على تخزين بعض المواد الأساسية وسط مخاوف من انتشار وباء فيروس كورونا، وموجة برد متوقعة بالفعل وزيادة التوترات مع تايوان.


حثت وزارة التجارة السلطات المحلية على تثبيت الأسعار وضمان إمدادات الضروريات الأساسية، بما في ذلك الخضار، لفصلي الشتاء والربيع، وفقًا لمذكرة صدرت في وقت متأخر من يوم الاثنين تم فيها توجيه دعوة مماثلة للأسر، وتشجيعها على التخزين لأشهر فصل الشتاء أو لحالات الطوارئ.


رداً على المناقشات على الإنترنت التي يسودها القلق بشكل متزايد، حثت صحيفة "إيكونوميك دايلي"، وهي صحيفة مدعومة من الحزب الشيوعي، مستخدمي الإنترنت على عدم "المبالغة في التخيّل"، من خلال صياغة تفسير يبدو حقيقي للتوجيه الذي يهدف فقط التأكد من أن المواطنين لن  يقعوا محصورين في مناطقهم في حالة حدوث أزمات فجأة.


عادة ما تبذل الحكومة المركزية جهودًا بشأن إمدادات الخضار الطازجة ولحم الخنزير قبل أكبر عطلة في الصين، السنة القمرية الجديدة، التي تصادف في أوائل فبراير في عام 2022. ومع ذلك، أصبحت هذه الجهود أكثر إلحاحًا بعد أن دمر الطقس القاسي في أكتوبر المحاصيل في "شاندونغ"، أكبر منطقة لزراعة الخضروات في الصين، ومع تفشي حالات فيروس كوفيدـ19 التي تركزت بشكل رئيسي في الشمال الشرقي والشمال الغربي من البلاد، وهددت بقطع الإمدادات الغذائية.


وأضافت وزارة التجارة أنه يتعين على السلطات المحلية شراء الخضروات التي يمكن تخزينها في وقت مبكر والسعي أيضًا إلى تعزيز شبكات التوصيل في حالات الطوارئ لضمان قنوات التوزيع "السلسة والفعالة". وأوصت الوزارة بوجوب نشر المعلومات المتعلقة بأسعار السلع الأساسية والعرض والطلب في الوقت المناسب لتحقيق الاستقرار في التوقعات العامة.